باير ليفركوزن يستضيف شتوتغارت سعياً للبقاء دون خسارة 

«سان جرمان» للتتويج أمام لوهافر

كيليان مبابي وعثمان ديمبيلي يحتفلان
كيليان مبابي وعثمان ديمبيلي يحتفلان
تصغير
تكبير

سيكون أمام باريس سان جرمان، المتصدر، فرصة جديدة للتتويج بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم، عندما يستضيف لوهافر، في المرحلة 31، التي تفتتح، اليوم الجمعة، بمباراة مونبلييه ونانت.

وكان «سان جرمان» حقّق المطلوب منه بفوزه على مضيفه لوريان وصيف القاع 4-1، إلّا أن تتويجه تأجّل بفوز موناكو على ليل 1-0 ضمن 3 مباريات مؤجلة من المرحلة 29.

وسجّل رباعية النادي الباريسي عثمان ديمبيلي (19 و60) وكيليان مبابي (22 و90) رافعاً رصيده في صدارة ترتيب الهدافين إلى 26 هدفاً، فيما سجّل هدف لوريان، العاجي محمد بامبا (73).

ورفع «سان جرمان» رصيده إلى 69 نقطة متقدّماً بفارق 14 نقطة، قبل أن يعيده موناكو إلى 11 ليؤجّل تتويج نادي العاصمة باللقب الثالث توالياً والـ 12 في تاريخه، قبل 4 مراحل من النهاية.

ويدنو سان جرمان من تحقيق ثلاثية تاريخية، حيث بلغ نهائي الكأس أمام مرسيليا في 25 مايو المقبل، في حين سيواجه بوروسيا دورتموند الألماني في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (في 1 مايو ذهاباً و7 منه إياباً).

وعزّز موناكو المركز الثاني بابتعاده بفارق 5 نقاط عن بريست، الثالث، بفوزه على ليل بهدف يوسف فوفانا (61).

وفي مباراة ثالثة، تعادل مرسيليا مع نيس 2-2.

ورفع مرسيليا رصيده إلى 41 نقطة في المركز الثامن متساوياً مع ليون التاسع.

ألمانيا

يسعى باير ليفركوزن، المتوّج بطلاً، الى البقاء دون خسارة، عندما يخوض مواجهة قوية مع ضيفه شتوتغارت، الثالث (63 نقطة)، غداً السبت، في المرحلة 31 من الدوري الألماني.

ويلعب بايرن ميونيخ، الثاني (66)، مع أينتراخت فرانكفورت، كما تبرز قمّة لايبزيغ، الرابع (59) وبوروسيا دورتموند، الخامس (57)، فيما يلتقي فرايبورغ مع فولفسبورغ وأوغسبورغ مع فيردر بريمن.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي