يحلّ ضيفاً على ريال سوسييداد... اليوم

ريال مدريد يأمل... «ملامسة اللقب»

كارلو أتشيلوتي متوسطاً جود بيلينغهام وفينيسيوس جونيور
كارلو أتشيلوتي متوسطاً جود بيلينغهام وفينيسيوس جونيور
تصغير
تكبير

يأمل ريال مدريد ملامسة لقب بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، عندما يحلّ ضيفاً على ريال سوسييداد، السادس، اليوم الجمعة، في افتتاح المرحلة 33، قبل مواجهة مضيفه بايرن ميونيخ الألماني، الثلاثاء، في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وخطا «ريال» خطوة واسعة نحو لقبه القياسي الـ 36، عندما قلب تأخره مرّتين أمام غريمه التقليدي ومطارده المباشر برشلونة، حامل اللقب، وتغلّب عليه 3-2 في الـ «كلاسيكو» على ملعب «سانتياغو برنابيو»، بفضل هدف نجمه الإنكليزي جود بيلينغهام في الوقت بدل الضائع، فوسَّع الفارق بينهما الى 11 نقطة (81 مقابل 70)، قبل 6 مراحل من نهاية الموسم.

ولم يُدرج مدرب ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي في قائمته لمواجهة ريال سوسييداد، لاعب الوسط بيلينغهام، بسبب «مشكلة في المعدة».

ويطمح «ريال» إلى مواصلة سلسلة انتصاراته المتتالية في «لاليغا» ورفعها الى 6، وبالتالي وضع ضغط هائل على برشلونة الذي يستضيف فالنسيا، الإثنين، في ختام المرحلة.

وبات تتويج ريال مدريد باللقب مسألة وقت ليس إلّا، خصوصاً وأنه يخوض مباراتين سهلتين على الورق في المرحلتين المقبلتين ضد قادش وغرناطة صاحبي المركزين الـ 18 والـ 19 توالياً، فيما يخوض برشلونة اختبارين صعبين أمام جاره جيرونا، الثالث (68) و«سوسييداد».

ويلعب، غداً السبت، لاس بالماس مع ضيفه جيرونا الذي ضمن مشاركته في إحدى المسابقات القارية للمرة الأولى في تاريخه الموسم المقبل، فيما يلتقي ألميريا مع خيتافي، ألافيس مع سلتا فيغو وأتلتيكو مدريد مع أتلتيك بلباو.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي