No Script

السيسي: نرفض تهجير الفلسطينيين من أراضيهم إلى سيناء أو أي مكان آخر

السيسي يُلقي كلمة لمناسبة الذكرى 42 لتحرير سيناء
السيسي يُلقي كلمة لمناسبة الذكرى 42 لتحرير سيناء
تصغير
تكبير

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، مجدداً، أمس، «رفض مصر التام لأي تهجير للفلسطينيين من أراضيهم إلى سيناء أو إلى أي مكان آخر، حفاظاً على القضية الفلسطينية من التصفية وحمايةً لأمن مصر القومي».

وشدد السيسي، لمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لتحرير سيناء، على موقف بلاده بالإصرار والعمل المكثف لوقف إطلاق النار في غزة، وإنفاذ المساعدات الإنسانية للقطاع، ودفع جهود إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة «ليحصل الفلسطينيون على حقوقهم المشروعة».

وقال الرئيس المصري، من ناحية ثانية، إنه «على مدار السنوات الماضية تعرضت مصر لاختبار جديد استهدف سيناء وخضنا حرباً شرسة ضد قوى الإرهاب والشر، التي ظنت واهمة أن بمقدور عملياتها الإرهابية إضعاف عزيمتنا، ولكن تحطم الشر على حصون الخير والشرف».

وشدد على أن «سيناء بقعة غالية من أرض مصر المقدسة، التي طالما كانت موضعاً للاستهداف والعدوان، وطالما نجح شعب مصر العظيم وفي طليعته القوات المسلحة الباسلة، في حمايتها وصونها والحفاظ عليها، كونها جزءاً لا يتجزأ من تراب مصر الطاهر».

وتابع السيسي أن «سيناء التي تحررت بالحرب والديبلوماسية ستظل شاهدة على قوة مصر وشعبها وقواتها المسلحة ومؤسسات دولتها، ورمزاً خالداً على صلابة الشعب المصري في دحر المعتدين والغزاة على مر العصور».

وأكد أنه «كما كانت الحرب من أجل تحرير سيناء واجباً وطنياً مقدساً، وكذلك كانت الحرب من أجل تطهيرها من الإرهاب، فإن تنمية سيناء وتعميرها هو واجب وطني مقدس أيضاً».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي