No Script

التي تقام في دالاس الأميركية خلال الفترة من 25 أبريل وحتى 4 مايو المقبل

الكويت تشارك بوفد من 6 فرق في مسابقة «فيكس» الدولية للروبوتات

تصغير
تكبير

وصل وفد الكويت الوطني في المرحلة الثانوية الى مدينة دالاس في ولاية تكساس الأميركية يوم أمس الأربعاء للمشاركة في مسابقة «VEX» الدولية للروبوتات التي تقام خلال الفترة من 25 أبريل وحتى الرابع من الشهر المقبل ويتنافس فيها طلاب وطالبات يمثلون 40 بلدا حول العالم.

وقال رئيس قسم الدعم والتطوير بإدارة التطوير التكنولوجي في مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع محمود زمان لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» إن دولة الكويت تشارك في المسابقة هذا العام بوفد يتكون من ستة فرق ويضم 25 طالبا وطالبة في المراحل المتوسطة الثانوية والجامعية.

وذكر زمان أن مسابقة «فيكس» التي تعد منصة عالمية للروبوتات تنظمها سنويا (مؤسسة تعليم الروبوتات والمنافسة العالمية) ومقرها الولايات المتحدة بهدف تشجيع الشباب على الاهتمام بالعلوم والتكنولوجيا من خلال إقامة المنافسات والورش التدريبية بين فرق من المدارس والجامعات لتصميم روبوتات قادرة على تنفيذ تحديات معقدة.

وأوضح أن المشاركة تمثل فرصة مميزة لطلبة الكويت ليس فقط لعرض مهاراتهم وإبداعاتهم في مجال الروبوتات بل لبناء شبكة علاقات مع طلبة من ثقافات وخلفيات مختلفة ما يعزز من تجربتهم العلمية ويوسع آفاقهم.

وأضاف أن المسابقة تساعد كذلك على تطوير مهارات الطلبة في الهندسة والبرمجة، بالإضافة الى تعزيز مهارات العمل الجماعي والقدرة على حل المشكلات تحت الضغط، مبينا أن المسابقة ستشهد مشاركة آلاف الطلبة المتنافسين ضمن 1800 فريق حول العالم.

ولفت زمان الى أن المشاركة تشمل تصميم وبرمجة الروبوتات لتنفيذ مهام محددة ضمن قواعد المسابقة وكذلك تقديم وشرح التصميم وخطة العمل أمام لجنة التحكيم، متمنيا التوفيق لجميع أعضاء الوفد الكويتي.

تجدر الإشارة الى أن المسابقة تنظمها المنظمة الدولية للروبوت بالتعاون مع جامعة الكويت ووزارة التربية وبدعم من مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع (أحد مراكز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي).

ويضم وفد الطلبة الكويتي في المرحلة الثانوية والذي وصل أمس، كلا من محمد البناي ويوسف التميمي ومريم الكندري وعلي اسماعيل واماني الحربي وريان بوحيمد وريان بركات وسليمان عيد وخليل عبدالقادر وجمانة ابوالفضل وصالح محمد وضاري اليتيم وجاسم الجاركي ومحمد العجمي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي