No Script

منافسات دورة الألعاب الخليجية للشباب تتواصل في الإمارات

«الطائرة» يواصل الصحوة... و«اليد» يخسر من السعودية




من مباراة «طائرة الكويت» وقطر
من مباراة «طائرة الكويت» وقطر
تصغير
تكبير

واصل منتخب الكويت صحوته في مسابقة الكرة الطائرة بدورة الألعاب الخليجية للشباب المقامة في دولة الإمارات بعد تغلبه على نظيره القطري بثلاثة أشواط مقابل شوط، أمس، على صالة نادي النصر في دبي، ضمن الجولة الرابعة من المسابقة.

وحقق «أزرق الطائرة» فوزه الثالث على التوالي بعد أن كان خسر المواجهة الأولى في الدورة أمام البحرين، قبل أن يتغلب على عمان والإمارات وقطر.

ويخوض المنتخب مباراته الأخيرة، اليوم، أمام نظيره السعودي، بحثاً عن تحقيق ميدالية في الترتيب الذي تتصدره البحرين وتليها السعودية.

جاءت نتيجة الشوطين الأول والثاني لصالح منتخب الكويت (25-23) و (25-22)، وتمكن المنتخب القطري من العودة للمباراة وكسب الشوط الثالث (25-20)، إلا أن «أزرق الطائرة» تمكن من حسم المواجهة وفاز بالشوط الرابع (25-22).

وفي الشارقة وعلى صالة نادي البطائح، تعرض منتخب الكويت لكرة اليد لخسارته الأولى في الدورة وكانت أمام المنتخب السعودي 22-32، وعلى الرغم من البداية الجيدة لمنتخب الشباب الذي تقدم بنتيجة 8-5 بفضل تحركات صانع الألعاب حسين مندني وتصويبات يوسف مدوه إلا أن التسرع في إنهاء الهجمات والأخطاء الدفاعية المتكررة أتاحت الفرصة أمام المنتخب السعودي للعودة إلى المباراة ونجح بخطف التقدم مع نهاية الشوط الأول بنتيجة 13-12.

وفرض «الأخضر» سيطرته على المباراة في الشوط الثاني مستغلاً عدم تركيز لاعبي الكويت والتسرع الذي صاحبهم في إنهاء الهجمات، لتنتهي المباراة بفوز السعودية بنتيجة 32-22، وتحصل المنتخبات على راحة اليوم الخميس فيما ستكون الجولة الخامسة الأخيرة ومراسم التتويج غداً الجمعة حيث يلتقي البحرين مع عمان، والكويت مع الإمارات، والسعودية مع قطر.

وبعد خسارته الأخيرة بات منتخب الكويت ينافس على الميدالية البرونزية.

وتحدد الجولة الرابعة ترتيب المباريات في الجولة الأخيرة حيث كانت اللجنة الفنية قد اعتمدت في اجتماعها قبل الدورة بأن الجولة الختامية سيتم تعديل مبارياتها في حال تطلب الأمر بحيث تكون المباراة الأخيرة هي مباراة تتويج المرشح الأول للفوز باللقب.

من جانب آخر، تصل اليوم الخميس إلى الإمارات، منتخبات كرة السلة الثلاثية 3x3، والسباحة، والجودو، والكاراتيه، والقوس والسهم، والرياضات الإلكترونية، استعداداً لخوض منافساتهم في الدورة خلال الأيام المقبلة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي