No Script

وكيل «العدل»: تبادل الخبرات لمكافحة الاتجار بالأشخاص




القلاف وجواهر الصباح لدى مشاركتهما بالندوة
القلاف وجواهر الصباح لدى مشاركتهما بالندوة
تصغير
تكبير

الرياض - كونا- أكد وكيل وزارة العدل بالتكليف هاشم القلاف، أهمية تبادل الخبرات وتنسيق التعاون الدولي في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص.

جاء ذلك في تصريح أدلى به القلاف نائب رئيس اللجنة الوطنية الدائمة المعنية بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمنع الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين،، خلال مشاركته في ندوة بعنوان (تعزيز التعاون في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص) نظمتها هيئة حقوق الإنسان في السعودية بمشاركة عربية ودولية.

وأضاف القلاف أنه من أخطر الموضوعات التي تمس الإنسانية هو الاتجار بالأشخاص، لذلك تسعى الدول والمنظمات الدولية إلى محاربتها بالسبل كافة.

وقال إن «مشاركتنا في الندوة، انطلاقاً من توجيهات رئيس اللجنة وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية فيصل الغريب، وموقف الكويت الداعم لحقوق الإنسان في كل مكان وزمان».

وأشاد باستضافة السعودية للفعالية، معرباً عن أمنياته في تكثيف هذه الفعاليات التي من شأنها تطوير آليات جديدة للتصدي للتحديات التي تواجه الإنسانية عبر الحوارات والتعرف على الأساليب المختلفة في مكافحة الاتجار بالأشخاص.

ومثل وفد الكويت في الندوة الى جانب القلاف مساعد وزير الخارجية لشؤون حقوق الإنسان عضو اللجنة الوطنية الدائمة المعنية بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمنع الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين السفيرة الشيخة جواهر الصباح، وعدد من المسؤولين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي