No Script

أرسنال يُلحق أثقل خسارة بتشلسي في المسابقات كافة منذ فبراير 2019

«سيتي» في مُهمّة صعبة أمام برايتون




كاي هافيرتز مسجلاً هدفه الأول في مرمى تشلسي
كاي هافيرتز مسجلاً هدفه الأول في مرمى تشلسي
تصغير
تكبير

- بوكيتينو يرفض توجيه اللوم إلى لاعبيه

تنتظر مانشستر سيتي مهمّة صعبة أمام مضيفه برايتون، اليوم الخميس، في مباراة مُؤجلة من المرحلة 29 ضمن الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

ويحتل «سيتي» المركز الثالث برصيد 73 نقطة من 32 مباراة، فيما يقبع برايتون في المركز العاشر برصيد 44 نقطة من 32 مباراة.

وتأتي رحلة «سيتي» إلى برايتون بعد 5 أيام على حجزه بطاقته إلى المباراة النهائية لكأس الاتحاد الإنكليزي على حساب تشلسي 1-0.

وتلقّى «سيتي» ضربةً باستبعاد هدّافه النروجي إرلينغ هالاند بسبب إصابةٍ عضليّة تعرّض لها خلال مواجهة ريال مدريد الإسباني في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا التي انتهت بفوز الأخير 4-3 بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي وتأهّله.

وكان أرسنال انفرد بالصدارة، موقتاً، بعدما اكتسح ضيفه وجاره تشلسي 5-0 على ملعب «الإمارات» في «دربي لندن» في مباراة مؤجلة من المرحلة نفسها.وسجّل الأهداف البلجيكي لياندرو تروسار (4) وبن وايت (52 و70) والألماني كاي هافيرتز (57 و65). وعزّز أرسنال الصدارة بـ77 نقطة، مُؤكّداً تفوّقه على تشلسي بعدما تغلّب عليه للمرة الخامسة في آخر 6 مباريات (تعادل في الأخيرة منها 2-2) ضمن المسابقات كافة.

وتكبّد الـ «بلوز»، الذي خرج بموسمٍ صفريّ، خسارته الثانية توالياً بعد سقوطه أمام «سيتي» في نصف نهائي الكأس، وتجمّد رصيده عند 47 نقطة في المركز التاسع.

وهذه أثقل خسارة لتشلسي في المسابقات كافة منذ سقوطه الكبير أمام مانشستر سيتي 0-6 في المرحلة 26 من الدوري في فبراير 2019، كما أنها أكبر خسارة أمام أرسنال تحديداً، وفي «دربي لندن» عموماً أمام جميع الفرق منذ سقوطه أمام كوينز بارك رينجرز 0-6 عام 1986، وفقاً لـ «أوبتا» للإحصاءات.

وبعد الهزيمة الثقيلة، رفض مدرب تشلسي، الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو توجيه اللوم إلى لاعبيه.

وقال: «عندما نمرّ بأيام سيئة نكون في أسوأ حالاتنا. عندما نكون في حالة جيدة نكون قادرين على فعل كل شيء».

وأضاف:«لن ألوم اللاعبين. لا يمكننا إلقاء اللوم على لاعبين شبان جاءوا إلى هنا للقتال ضد منافس يستعد للفوز بالدوري الإنكليزي الممتاز».

وختم بوكيتينو:«صحيح أننا نشعر بخيبة أمل بسبب أدائنا، لكنني لن أقول شيئاً غير عادل لوصف فريقنا ولاعبينا وتشكيلتنا».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي