No Script

في انطلاق مباريات نهائي «سوبرليغ» الخليج

«سلة الكويت» يتقدّم على المنامة

لاعب الكويت يسجل في «سلة المنامة»
لاعب الكويت يسجل في «سلة المنامة»
تصغير
تكبير

حقّق «الكويت» بداية إيجابية في انطلاق مباريات الدور النهائي من الدوري الآسيوي في كرة السلة لغرب آسيا، عن منطقة الخليج «سوبرليغ» بعد فوزه على مضيفه المنامة البحريني 86-74.

وبات «الأبيض» متقدّماً في السلسلة المؤلفة من 3 مباريات بنظام الـ «بلاي أوف»، علماً أن المباراة الثانية ستقام على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله، الإثنين المقبل، وفي حال فوز «الأبيض» يتوّج باللقب، أما في حال خسارته، فستقام مباراة فاصلة يوم 6 مايو المقبل في المنامة.

وتأهل الفريقان بجدارة الى هذا الدور، في إعادة لنهائي النسخة الأولى العام الماضي، عندما فاز «الكويت» بانتصارين، وتأهلا معاً الى النهائيات التي توّج المنامة بلقبها بعد تغلبه على «الأبيض» نفسه في النهائي.

وكان العملاق الهايتي كادي لالان الأفضل في صفوف «الكويت»، بعدما أحرز الثنائية المزدوجة بواقع 14 نقطة و10 متابعات وتمريرتين حاسمتين، وأضاف الأميركي ماركوس جورج-هانت 20 نقطة. فيما سجل لاعب الارتكاز الأميركي ديفن إيبانكس 23 نقطة للمنامة، وحقّق مواطنه سير دومينيك بوينتر 13 نقطة، ومحمد حمودة 12 نقطة.

وكانت نسبة نجاح الفريقين عالية في الرميات الثلاثية، بواقع 36.67 في المئة لـ «الكويت» و39.13 في المئة للمنامة.

وفرض «العميد» أفضليته معظم فترات المباراة، ووصل الفارق إلى 15 نقطة، وقدّم مباراة دفاعية بامتياز من خلال 6 صدات للكرة و11 سرقة.

معلوم أنّ الفرق الثلاثة الأولى عن منطقة الخليج «الكويت» والمنامة وكاظمة تأهلت الى نهائيات الدوري الآسيوي لغرب ووسط القارة، فضلاً عن بطل الهند وكازاخستان.

وكان «البرتقالي» حجز البطاقة الثالثة والأخيرة، بعد فوزه على ضيفه المحرق البحريني 93-83، ونال مكافأة 50 ألف دولار.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي