No Script

«مبالغ إضافية» لـ «دورتموند» بعد تألّق بيلينغهام مع «ريال»

جود بيلينغهام
جود بيلينغهام
تصغير
تكبير

من المرجّح أن يحصل نادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم على «مبالغ إضافية» بعد تألّق لاعبه السابق الإنكليزي جود بيلينغهام الذي انضمّ إلى ريال مدريد الإسباني مطلع الموسم الراهن.

وكلّفت الصفقة «ريال» 103 ملايين يورو، بالإضافة إلى مبالغ أخرى يدفعها النادي كمتغيراتٍ وفقاً لأداء لاعب الوسط، والألقاب التي يحققها الفريق أيضاً.

وسلّطت صحيفة «أس» الإسبانية الضوء على المبالغ الإضافية التي يجنيها النادي الألماني، وقالت إن الحد الأقصى لهذه المبالغ يجب ألّا يتجاوز 30 في المئة من قيمة الصفقة، نحو 30 مليون يورو.

وقالت إن الأداء المميز لبيلينغهام مع ريال مدريد سيرفع الحصيلة الإجمالية لدورتموند. وأشارت إلى أن عدد الدقائق التي يشارك فيها بيلينغهام، وعدد الأهداف التي يسجلها تحدّد بشكل أساسي قيمة الأموال الإضافية.

وستستقبل خزائن «دورتموند» المزيد من الأموال، إذا اختير اللاعب الإنكليزي ضمن فريق الموسم في دوري أبطال أوروبا، أو إذا تواجد في تشكيلة العام في جوائز «الأفضل» المقدّمة من الاتحاد الدولي «فيفا»، وكذلك إذا توّج بلقب هداف الدوري الإسباني.

ويحتل بيلينغهام المركز الرابع في قائمة أكثر لاعبي «ريال» خوضاً لدقائق اللعب بعد الأوروغوياني فيدي فالفيردي والألماني أنتونيو رودريغير والبرازيلي رودريغو، حيث شارك الإنكليزي في 3190 دقيقة موزعة على 36 مباراة وسجّل 21 هدفاً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي