No Script

مونياين يُغادر أتلتيك بلباو ... بعد 15 موسماً

إيكر مونياين حاملاً كأس إسبانيا
إيكر مونياين حاملاً كأس إسبانيا
تصغير
تكبير

أعلن لاعب وسط نادي أتلتيك بلباو الإسباني لكرة القدم، إيكر مونياين أنه سيغادر الفريق في نهاية الموسم الراهن «بقرار شخصي» بعد 15 موسماً قضاها في صفوفه، بحسب ما أفاد النادي الباسكي.

وأضاف النادي أن لاعبه وقائده صاحب الـ32 عاماً، سيرحل «من الباب المفتوح»، بعدما قاد الفريق في موسمه الأخير للتتويج بلقب كأس ملك إسبانيا بعد عقود من الغياب، لكنه لم يتحدث عن أسباب هذا القرار وما سيتخذه اللاعب مستقبلاً.

وسيغادر مونياين صفوف «أسود الباسك» بعد 557 مباراة لعبها بقميصه، مع تبقي 6 جولات على ختام الموسم، حيث يُعدّ ثاني أكثر اللاعبين لعباً في صفوفه طوال تاريخه خلف خوسيه أنخل إيريبار (614 مباراة).

وخاض مونياين أول مباراة رسمية مع «بلباو» في 2009 أمام يانغ بويز السويسري على ملعب «سان ماميس» في الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، ليصبح في هذه المباراة أصغر لاعب يسجل هدفاً في مباراة رسمية مع الفريق خلف تشومين أسيدو، الذي كان قد سجل في بطولة الدوري المحلي هدفاً وكان يصغره ببضعة أشهر.

وطوال 15 موسماً قضاها في الفريق الباسكي، سجّل مونياين 75 هدفاً، وتوّج معه بثلاثة ألقاب، كأس «السوبر» الإسباني مرتين في 2015 و2020 وكأس الملك الذي طال انتظاره منذ 40 عاماً، وهو الـ25 في تاريخ النادي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي