No Script

إنجاز جديد في سجلّه كأول مجمع تُجاري بالكويت يحصل على الشهادة

«الأڤنيوز» يحصد «LEED» للريادة في تصميمات الطاقة... والبيئة

تصغير
تكبير

- وليد الشريعان: «المباني» تُشارك في تحمل مسؤولية الاستخدام العالمي للطاقة واستهلاك الموارد
- نفتخر بالإنجاز التاريخي خلال رحلتنا نحو مستقبل أكثر استدامة
- نتطلع لحصول مشاريعنا الحالية والمستقبلية على الشهادة المميزة

تماشياً مع سعيه نحو الالتزام بمعايير الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة وتحقيق الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة، وتوجه الحكومة الكويتية للوصول إلى صافي انبعاثات صفرية بحلول 2060، حقّق «الأڤنيوز» إنجازاً جديداً يُضاف إلى إنجازاته، هو حصوله على التصنيف الفضي في الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة «LEED» للتشغيل والصيانة من مجلس المباني الخضراء الأميركي (USGBC)، الأمر الذي يتماشى مع استراتيجية الاستدامة الخاصة بـ«الأڤنيوز» والرؤية القائمة على أن «الاستدامة رحلة وليست وجهة».

وبموجب هذه الشهادة، أصبح «الأڤنيوز» أول مجمع تجاري في الكويت يحصل على هذه الشهادة، ما يمثل علامة فارقة في رحلته نحو الاستدامة، كما توج نظام تصنيف «LEED» (التشغيل والصيانة: المباني القائمة) حرص «الأڤنيوز» على الامتثال لمبادئ الاستدامة والمسؤولية البيئية والكفاءة التشغيلية، وجاء تقديراً لالتزامه بإدارة النفايات ومعايير الاستدامة، وتميزه في إدارة وكفاءة استخدام الطاقة، المياه، والابتكار، توفير بيئة داخلية صحية ومريحة للزوار والمستأجرين.

إنجاز تاريخي

وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة المباني وليد خالد الشريعان، «عن الفخر بالحصول على هذه الشهادة، وأن يكون «الأڤنيوز» أول مجمع تجاري في الكويت يُحقق هذا الإنجاز، حيث لا يقتصر دوره على تقديم تجربة تسوق للزوار فحسب، بل يتوافق أيضاً مع المسؤولية الاجتماعية للحفاظ على البيئة وعلى الكوكب الذي نعيش عليه».

وأضاف:«تشارك (المباني) في تحمل مسؤولية الاستخدام العالمي للطاقة واستهلاك الموارد وانبعاثات الغازات الدفيئة، بينما تسمح لنا المباني الخضراء بالعيش والعمل بشكل أكثر استدامة، ما يجعلنا نفتخر بذلك الإنجاز التاريخي خلال رحلتنا نحو مستقبل أكثر استدامة، كما نعمل على تحقيق المعايير التي تؤهل مشاريعنا الحالية والقادمة للحصول على شهادة (LEED)».

وقال الشريعان:«تُشكل شهادة (LEED) رمزاً دولياً للتميز، الأمر الذي يتناغم مع أهدافنا وتطلعاتنا المشتركة لتحقيق مستقبل صحي ومستدام، حيث يعزّز حصولنا على هذه الشهادة المهمة مكانتنا الرائدة في تبني مفاهيم المباني الخضراء، ويعكس تفاني (الأڤنيوز) في اتباع الممارسات المستدامة في عملياته اليومية».

ريادة واستدامة

يُذكر أن الأڤنيوز انضم إلى مجلس المباني الخضراء الأميركي في يوليو 2022، وذلك في إطار سعيه نحو الحصول على شهادة «LEED» والعمل على استيفاء جميع معايير الاعتماد اللازمة.

ويُعد نظام «LEED»، الذي طوره مجلس المباني الخضراء في الولايات المتحدة، نظام تصنيف المباني الخضراء الأكثر استخداماً على مستوى العالم، ويُشكّل رمزاً معترفاً به عالمياً لتحقيق الاستدامة والريادة، وذلك من خلال ممارسات التصميم والبناء والعمليات التي تعمل على تحسين الصحة البيئية والبشرية، كما يساعد المباني المعتمدة لدى «LEED» على جعل العالم أكثر استدامة. وتُمنح شهادة «LEED» لتطبيق استراتيجيات وحلول عملية ملحوظة في مجالات تشمل التطوير المستدام للموقع، وتوفير المياه، وكفاءة الطاقة، واختيار المواد، وجودة البيئة الداخلية.

حول «LEED» العالمية

تُعد أشهر الشهادات العالمية على مستوى تصنيف المباني الخضراء (الصديقة للبيئة)، وهو تصنيف معترف به عالمياً ويدل على معايير الاستدامة العالية التي يتمتع بها المبنى.

يُشكّل إحراز شهادة «LEED» الفضية، تأكيدا على الجهود المتواصلة التي يبذلها الأڤنيوز- الكويت والتزامه بدمج التوعية البيئية ببناء بنية تحتية قادرة على مقاومة الظروف المناخية.

يؤكد هذا الإنجاز على التزام شركة المباني بدعم التوجه العالمي نحو تطوير مشاريع صديقة للبيئة التي من شأنها تعزيز المباني الآمنة والذكية لتحقيق السلامة للجميع.

الحصول على شهادة «LEED» يقابله تقليل تكاليف استهلاك الطاقة والمياه وعمليات التشغيل والصيانة، وزيادة القيمة المادية للمبنى وزيادة معدل الإقبال وارتفاع معدلات التأجير نظراً للخدمات البيئية المقدمة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي