No Script

سمو الأمير وملك الأردن ترأسا جلسة المباحثات الرسمية

القمة الكويتية - الأردنية: المزيد من التعاون والتنسيق في مختلف الأصعدة

تصغير
تكبير

- صاحب السمو هنأ الملك بذكرى توليه سلطاته مشيداً بالإنجازات المحققة في ظل قيادته الحكيمة
- جو ودي ساد المباحثات... جسّد روح الأخوة المميزة لعلاقة البلدين
- محاور المباحثات
- مسيرة العلاقات التاريخية
- التعاون الثنائي لدعم العلاقات الراسخة
- تحقيق التطلعات المشتركة بالتقدم والازدهار والنماء
- سبل توسيع أطر التعاون في المجالات كافة

عمان - كونا- أكدت دولة الكويت والمملكة الأردنية الهاشمية، عزمهما على المزيد من التعاون والتنسيق في مختلف الأصعدة، والعمل على توسيع أطر التعاون في المجالات كافة، لدعم العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين، ولتحقيق التطلعات المشتركة بالتقدم والازدهار والنماء لشعبيهما الشقيقين.

جاء ذلك، خلال جلسة المباحثات الرسمية بين دولة الكويت والمملكة الأردنية الهاشمية، في قصر بسمان عصر أمس، والتي ترأس فيها صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، الجانب الكويتي فيما ترأس أخوه ملك المملكة الأردنية الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، الجانب الأردني، وذلك بحضور ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني.

مسيرة العلاقات الأخوية

وتم خلال جلسة المباحثات، استعراض مسيرة العلاقات الاخوية الوثيقة التاريخية التي تربط دولة الكويت والمملكة الأردنية الهاشمية، ومختلف جوانب التعاون الثنائي بين البلدين، بما يدعم ويعزز العلاقات الراسخة التي تجمع الشعبين الشقيقين، ويحقق المزيد من تطلعاتهما المشتركة نحو التقدم والازدهار والنماء، وسبل توسيع أطر التعاون الثنائي المشترك في المجالات كافة، بما يعود بالنفع والخير المتبادل على الشعبين الشقيقين.

تهنئة بالذكرى الـ25

وهنأ صاحب السمو أمير البلاد، أخاه الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، بمناسبة الذكرى الـ25 لتوليه سلطاته الدستورية، مشيداً سموه، بالإنجازات التي تم تحقيقها في ظل قيادته الحكيمة.

روح الأخوة

وساد جلسة المباحثات جو ودي، جسّد روح الأخوة التي تتميز بها العلاقة بين البلدين الشقيقين ورغبتهما المشتركة في المزيد من التعاون والتنسيق في مختلف الأصعدة.

حضر جلسة المباحثات أعضاء الوفد الرسمي المرافق لصاحب السمو أمير البلاد.

أرفع وسام أردني لسمو الأمير




صاحب السمو متسلماً من ملك الأردن «قلادة الحسين بن علي»

قلّد ملك المملكة الأردنية الهاشمية عبدالله الثاني ابن الحسين، صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد «قلادة الحسين بن علي»، تعميقاً وتجسيداً للعلاقات المتينة التي تجمع البلدين الشقيقين، وبمناسبة زيارة الدولة لسموه للأردن، وذلك في قصر بسمان.

وتعد القلادة، أرفع وسام مدني في المملكة الأردنية الهاشمية، وتمنح للملوك وللأمراء ورؤساء الدول.

مأدبة عشاء على شرف سمو الأمير

موكب صاحب السمو

على شرف صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، والوفد الرسمي المرافق لسموه، أقام ملك المملكة الأردنية الهاشمية عبدالله الثاني ابن الحسين، مأدبة عشاء في قصر بسمان، وذلك بمناسبة زيارة دولة لسموه إلى المملكة.

ملك الأردن تقدّم وولي العهدمستقبلي سمو الأمير على أرض المطار




سمو الأمير لدى وصوله وفي استقباله الملك عبدالله الثاني

مراسم استقبال سمو الأمير- سرب من المقاتلات الأردنية رافق طائرة سمو الأمير في الأجواء- الفرق العسكرية نفخت الأبواق... والمدفعية أطلقت 21 طلقة ترحيباً

وصل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، والوفد الرسمي المرافق لسموه عصر أمس، إلى مطار ماركا بالعاصمة عمّان في المملكة الأردنية الهاشمية.

وكان في مقدم مستقبلي سموه على أرض المطار، ملك المملكة الأردنية الهاشمية عبدالله الثاني ابن الحسين، وولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني.

وقام سرب من الطائرات الحربية الملكية الأردنية، بمرافقة طائرة سموه فوق الأجواء الأردنية، ثم قامت الفرق العسكرية بنفخ الأبواق، وأطلقت المدفعية إحدى وعشرين طلقة، ترحيباً بقدوم سموه، ثم تم عزف السلام الوطني لدولة الكويت، والسلام الملكي للمملكة الأردنية الهاشمية.




سمو الأمير وولي عهد الأردن

كبار الشخصيات

كما كان في استقبال سمو الأمير، كبير الأمناء في الديوان الملكي الهاشمي رئيس بعثة الشرف المرافقة مرعد بن رعد، ورئيس الوزراء وزير الدفاع الدكتور بشر الخصاونة، ورئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، ورئيس مجلس النواب أحمد الصفدي، ورئيس المجلس القضائي محمد الغزو، ورئيس المحكمة الدستورية محمد محادين، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف العيسوي، والوزراء وكبار المسؤولين في المملكة الأردنية الهاشمية، وسفير دولة الكويت لدى المملكة الأردنية الهاشمية حمد المري، وأعضاء السفارة.

كانوا في وداع الأمير

شارك في وداع سمو الأمير على أرض المطار لدى مغارته إلى المملكة الأردنية الهاشمية، نائب الأمير رئيس مجلس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة الشيخ أحمد العبدالله، سمو الشيخ ناصر المحمد، سمو الشيخ صباح الخالد، سمو رئيس مجلس الوزراء المكلف بتصريف العاجل من الأمور الشيخ الدكتور محمد الصباح، سمو الشيخ أحمد النواف، نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ فيصل النواف، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد اليوسف، وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد العبدالله، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء شريدة المعوشرجي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط الدكتور عماد العتيقي، وكبار المسؤولين في الدولة.

الوفد المرافق

رافق سمو الأمير وفد رسمي، يضم كلاً من: وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار أنور المضف، ووزير الخارجية عبدالله اليحيا، وكبار المسؤولين في الديوان الأميري.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي