No Script

كويتيون ارتدوا الكوفية الفلسطينية إيذاناً بتدشين حملة «معكم حتى التحرير»

... اعتمروها

تصغير
تكبير

«اعتمر كوفيتك واتبعني»، هكذا كان شعار النضال الفلسطيني، فيما كانت الصورة أمس في الكويت مشابهة لتجديد العهد مع القضية ذات الخصوصية الشديدة في الشأن الكويتي.

كان لسان حال المواطنين في فعاليات عدة تم تدشينها ضمن حملة «معكم حتى التحرير» تزامناً مع مرور 200 يوم على بدء «طوفان الأقصى»، «اعتمروا كوفياتكم واتبعونا»، بمشاركة عدد كبير من المدارس الحكومية وجمعيات النفع العام والتيارات السياسية.

وارتدى طلاب عدد من المدارس الابتدائية «الكوفية»، التي تُعد رمزاً للنضال الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي، كما ارتداها عدد من المعلمات تعبيراً عن تضامنهن مع أهالي غزة.

وفي موازاة، ذلك تحدث حشد من ممثلي التيارات السياسية حول اهمية مساندة فلسطين وأهلها وتقديم كل أشكال الدعم الديبلوماسي والمادي والإعلامي للفلسطينيين، وذلك بعد أيام قليلة من عودة وفود طبية كويتية، كانت قد زارت قطاع غزة خلال الأسابيع الماضية، بعد أن أجرت العديد من العمليات الجراحية لمصابي قطاع غزة.

وفيما نظّمت جمعية المحامين الكويتية «وقفة تضامنية مع أبطال المقاومة»، نظّمت الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية فعالية «عهد يتجدّد... جيل بعد جيل»، ونظّمت الجمعية الطبية ملتقى «معكم حتى التحرير»، ونظّم اتحاد الشباب الديموقراطي ندوة عن جدوى المقاومة والتطبيع، ونظّم اتحاد عمال البترول بالتعاون مع الحركة النقابية والعمالية الكويتية وقفة تضامنية، ونظّمت جمعية الثقافة الاجتماعية ندوة طوفان الأقصى ودور الأمة، فيما التقى عدد من ممثلي القوى السياسية في ديوان الشهيد نهار مسعود الكطيرات بمنطقة العدان.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي