No Script

لتبادل الخبرات في قضايا النزوح

شراكة بين «مفوضية اللاجئين» وجمعية المحامين

ممثلو «مفوضية اللاجئين» وجمعية المحامين في لقطة جماعية
ممثلو «مفوضية اللاجئين» وجمعية المحامين في لقطة جماعية
تصغير
تكبير

وقّعت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وجمعية المحامين الكويتية مذكرة تفاهم خلال لقاء جمع بين ممثلة المفوضية لدى الكويت نسرين ربيعان ونائب رئيس مجلس إدارة جمعية المحامين عدنان أبل في مقر الجمعية في الكويت.

ورحّبت ربيعان بتوقيع هذه الاتفاقية التي ستعزز جوانب التعاون بين الجانبين من خلال تبادل الخبرات وتنظيم ورش عمل لبناء القدرات لدى أعضاء الجمعية حول القضايا الإنسانية والقانونية المرتبطة باللجوء والنزوح، كما ستقدم الجمعية بموجب المذكرة الاستشارات والخدمات والمعونة القانونية بشكل مجاني، مشيرة إلى أن هذه الاتفاقية تعد الأولى من نوعها للمفوضية في دولة الكويت والتي ستربط بين العمل الإنساني والمسؤولية القانونية المجتمعية من خلال المعونة القانونية للأشخاص الذين تعنى بهم المفوضية.

وأضافت أن «هذه الشراكة تعكس أهمية التعاون مع منظمات المجتمع المدني والجمعيات المتخصصة في دولة الكويت، بما لها من تاريخ عريق مليء بالخبرة والمهنية على الصعيدين المحلي والعالمي، ونقدر جهودها المبذولة لرفع الوعي القانوني وتحقيق العدالة الاجتماعية، والتي تعد من أهم ركائز هذه الشراكة الإستراتيجية». وأشادت بحرص الجمعية على تعزيز التعاون من خلال تقديم الدعم لعمل المفوضية الإنساني، عبر تبادل الخبرات وتنظيم فعاليات مشتركة والتدريب، بالإضافة لتقديم العون القضائي للأشخاص المعنيين والذين هم بحاجة للمساعدة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي