No Script

كاظمة يتأهّل إلى نهائيات الدوري الآسيوي لكرة السلة

لاعبو كاظمة يحتفلون بالتأهل
لاعبو كاظمة يحتفلون بالتأهل
تصغير
تكبير

تأهّل كاظمة إلى نهائيات الدوري الآسيوي لكرة السلة «سوبرليغ» لغرب ووسط القارة، بعد فوزه على ضيفه المحرق البحريني 93-83، في المباراة التي أقيمت على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله، لحجز البطاقة الثالثة والأخيرة.

ولحق «البرتقالي» بـ «الكويت» والمنامة البحريني الى النهائيات، علماً أن الأخيرين تأهلا الى نهائي غرب آسيا عن منطقة الخليج، وخاضا، مساء أمس، في المنامة المباراة الأولى ضمن الدور النهائي، الذي يُقام بنظام الـ «بلاي أوف»، من 3 مباريات.

وكانت مباراة كاظمة والمحرق متقلبة، إذ بادر الضيف الى التسجيل، مستغلاً الانطلاقة المتواضعة لأصحاب الأرض، ليتقدّم في الربع الأول 22-16.

ولم يحتو مدرب «البرتقالي»، السلوفيني بويان لازيتش خطورة لاعبي المحرق علي محمد (11 نقطة)، والمحترفين أوستن (7 نقاط)، وأوتر (16 نقطة) لينهي الفريق البحريني النصف الأول من المباراة متقدّماً بفارق 10 نقاط 46-36.

وتحسّن أداء كاظمة في الربع الثالث، وبدا أكثر قوّة وشكيمة دفاعاً وهجوماً، مستغلاً نجومية يوسف بورحمة الذي سجّل 8 نقاط، والمحترفيَن الأميركيين كلينت تشابمان (22) وترافيس ليسلي (15)، ليذوّب الفارق إلى 4 نقاط فقط (70-74).

واستفاد «البرتقالي» من تراجع مستوى لاعبي المحرق، ليزرع 23 نقطة في «السلة»، مقابل 9 نقاط فقط للاعبي الفريق الضيف، لم تكن كافية لخطف المقعد الثالث، ليتأهل كاظمة بجدارة إلى نهائيات «سوبرليغ».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي