No Script

إجراء الفحص الطبي للاعبي الأولمبياد الخاص الكويتي

اللاعبون المشاركون في الفحص الطبي
اللاعبون المشاركون في الفحص الطبي
تصغير
تكبير

أجرى الأولمبياد الخاص الكويتي الفحص الطبي للاعبيه ضمن برنامج المجتمعات الصحية الذي يطبقه العام الجاري.

وخضع للفحص عدد من اللاعبين في عيادة صحة الفم والأسنان بإشراف نخبة من الأطباء المعتمدين من الأولمبياد الخاص الدولي، وهم: د. يوسف العوضي ود. أحمد عارف ود. شيرين عبدالسلام، فضلاً عن 5 أطباء متطوّعين من المركز.

وتم فحص 47 لاعباً ولاعبة في عيادة التغذية الصحية بإشراف دلال بو حمدي الأخصائية المعتمدة من الأولمبياد الخاص الدولي و15 مُتطوّعاً ومدربي نادي الطموح واشتمل على قياس الطول والوزن ونسبة الدهون وقياس ضغط الدم.

وقالت المدير الوطني للأولمبياد الخاص الكويتي رحاب بورسلي إن برنامج الفحص استهدف الوقوف على الكفاءة الصحية والبدنية للاعبين لمنحهم نمط الحياة الصحي الذي يؤهلهم لممارسة الرياضة بكفاءة عالية، وتقديم أفضل ما لديهم في الاستحقاقات الرياضية محلياً وخارجياً.

وأضافت أن هذا الفحص يأتي ضمن برنامج المجتمعات الصحية الذي يعنى بمعالجة التحدّيات الصحية التي تواجه اللاعبين من ذوي الإعاقة الذهنية من خلال حلول مجتمعية فورية فعالة.

وأشارت بورسلي إلى أن البرنامج يعمل على تعزيز وصول الرعاية وبرامج الوقاية لتحسين الحالة الصحية وعلاج ما قد يتعرّضون من مشاكل صحية من خلال عدد من البرامج التي سبق ونفذها الأولمبياد الخاص على مدى 6 سنوات أبرزها برنامج فحص اللاعبين وملتقى العائلات الصحي وبرامج تعزيز اللياقة البدنية، بالإضافة إلى برنامج تأهيل المتخصصين في مجالات البرنامج الصحي من أطباء وممرضين ومتطوّعين.

وزادت أن الأولمبياد الخاص حرص على إقامة عدد من الشراكات مع المؤسسات الصحية المحلية لتقديم رعاية شاملة وعالية الجودة للاعبين وأولياء الأمور.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي