No Script

ديوكوفيتش وبيلينغهام وبونماتي الأفضل في جوائز «لوريوس»




جود بيلينغهام حاملاً الجائزة
جود بيلينغهام حاملاً الجائزة
تصغير
تكبير

فاز الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً في التنس ولاعب الوسط الشاب الإنكليزي جود بيلينغهام والإسبانية أيتانا بونماتي حاملة الكرة الذهبية في جوائز «لوريوس» خلال الحفل السنوي الذي أقيم في العاصمة الإسبانية مدريد.

واختير ديوكوفيتش، حامل الرقم القياسي بعدد البطولات الكبرى مع 24 لقباً، رياضي العام بفضل الإنجازات التي حقّقها متقدّماً على بطل العالم للـ «فورمولا واحد» في الأعوام الثلاثة الماضية سائق «ريد بول»، الهولندي ماكس فيرستابن.

وتوّج ديوكوفيتش (36 عاماً)، العام الماضي بلقب 3 بطولات كبرى، إضافة إلى فوزه ببطولة الماسترز «ايه تي بي».

وأحرز ديوكوفيتش جائزة «لوريوس» للمرة الخامسة في مسيرته ليُعادل الرقم القياسي المسجل باسم نجم التنس السابق السويسري روجيه فيدرر.

وفاز بيلينغهام، الولد الذهبي لريال مدريد الإسباني، بلقب اكتشاف العام بعد ظهوره الاستثنائي مع النادي المدريدي في سن الـ 20 عاماً فقط، وبعد يوم واحد من تسجيله هدف الفوز في الـ «كلاسيكو» ضد برشلونة 3-2.

وسريعاً، فرض بيلينغهام نفسه وبات أفضل هدّافي «لوس بلانكوس» برصيد 21 هدفاً في المسابقات كافة في موسمه الأول مع النادي.

ولدى السيدات، اختيرت بونماتي بطلة العالم مع منتخب بلادها والحائزة على الكرة الذهبية لعام 2023، كأفضل رياضية للعام بعد موسم تاريخي فازت فيه بجميع الألقاب الجماعية والفردية مع نادي برشلونة ومنتخب «لا روخا».

كما نال منتخب إسبانيا للسيدات جائزة أفضل فريق للعام بعدما توّج في غضون 6 أشهر بكأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، وبدوري الأمم الأوروبية.

وفازت نجمة الجمباز الأميركية سيمون بايلز بجائزة أفضل عودة عقب عودتها المظفّرة إلى المسابقات بعد انقطاع دام عامين بسبب اضطرابات ذهنية.

وفازت بايلز، المتوّجة بلقب أفضل رياضية في العالم 3 مرّات، بأربع ميداليات ذهبية في بطولة العالم للجمباز الفني التي أقيمت في بلجيكا العام الماضي.

وكُرّم «أسطورة» التنس الإسباني رافائيل نادال لمؤسسته ومشاريعه التعليمية في الهند وإسبانيا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي