No Script

«سان جرمان» يرصد التتويج... وموناكو يسعى للتأجيل

إيفرتون - ليفربول... «دربي طاحن»




محمد صلاح في المباراة الأخيرة أمام فولهام
محمد صلاح في المباراة الأخيرة أمام فولهام
تصغير
تكبير
،

يحلّ ليفربول ضيفاً على جاره إيفرتون في «دربي ميرسيسايد» الطاحن رقم 244 في مباراة مؤجلة من المرحلة 29 ضمن الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

واستعاد ليفربول، صاحب المركز الثاني (74 نقطة)، التوازن في توقيت مناسب بعد خروجه المخيّب من ربع نهائي الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» التي كان مرشّحاً بقوّة للظفر بلقبها، وبات الـ «بريميرليغ» فرصته الأخيرة لتوديع مدربه الألماني يورغن كلوب، وحصد لقبه الثاني معه هذا الموسم بعد الأول في كأس الرابطة.

وحقّق الـ «ريدز» فوزه الثاني توالياً، عندما تغلّب على فولهام 3-1 بعد الأول على مضيفه أتالانتا الإيطالي 1-0 في إياب ربع نهائي المسابقة القارية، والذي لم يكن كافياً لمواصلة المشوار.

وشدّد كلوب على أهمية استعادة الحيوية، قبل القمّة النارية أمام إيفرتون، الذي يحتاج بدوره إلى نقاط المباراة للهروب من منطقة الهبوط، حيث يحتل المركز الـ 16 برصيد 30 نقطة بفارق 5 نقاط عن لوتون تاون الـ 18، آخر الهابطين إلى «تشامبيونشيب»، علماً أنّ الفريق «الأزرق» فاز على نوتنغهام فوريست 2-0، السبت.

معلوم أنّ ليفربول حسم مواجهة الذهاب مع ضيفه إيفرتون بهدفي المصري محمد صلاح، في المرحلة التاسعة.

ويلعب، اليوم أيضاً، مانشستر يونايتد مع شيفيلد يونايتد، كريستال بالاس مع نيوكاسل يونايتد وولفرهامبتون مع بورنموث.

فرنسا

يجد باريس سان جرمان، متصدّر الدوري الفرنسي، نفسه أمام فرصة إحراز لقبه الـ 12 في تاريخه في حال فوزه خارج قواعده على مضيفه لوريان، وتعثّر وصيفه موناكو أمام ضيفه ليل، اليوم الأربعاء، ضمن 3 مباريات مؤجلة من المرحلة 29.

ويحلّ نيس، الخامس، ضيفاً على مرسيليا المنتشي ببلوغه نصف نهائي «يوروبا ليغ».

ويحلّق نادي العاصمة بالصدارة بفارق 11 نقطة عن موناكو (66 مقابل 55)، ويسعى للاحتفاظ بلقبه للموسم الثالث توالياً والعاشر في 12 موسماً.

وفي حال عاد «سان جرمان» بالنقاط الثلاث، فسيرفع الفارق إلى أكثر من 12 نقطة مع أقرب مطارديه قبل 4 مراحل من النهاية، ويدنو أكثر من تحقيق رباعية تاريخية استهلها بالفوز بكأس الأبطال.

من ناحيته، يخوض موناكو مواجهة ليل أمام جماهيره، بعد انتهاء مباراة «سان جرمان»، آملاً في تأجيل تتويج فريق العاصمة وتعزيز الوصافة أمام فريق يعاني من الناحية النفسية بعد خروجه من ربع نهائي «كونفرنس ليغ».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي