No Script

البنك حقّق 25 مليون دينار بربحية سهم تبلغ 5.2 فلس

21 في المئة قفزة بأرباح «بوبيان»... في الربع الأول

تصغير
تكبير

أعلن بنك بوبيان تحقيقه أرباحاً تشغيلية في الربع الأول من 2024 بلغت 31.7 مليون دينار وأرباحاً صافيةً بلغت 25 مليوناً بزيادة 21 في المئة عن العام الماضي فيما بلغت ربحية السهم 5.2 فلس.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة «بوبيان» عادل الماجد إن ما تحقق من نتائج مالية إيجابية خلال الربع الأول دليل على ما يتمتع به البنك من مكانة مميزة في السوق المالي والمصرفي المحلي، مؤكداً لعملائه سعي الإدارة المتواصل نحو تحقيق الريادة والنمو المستدام في كل القطاعات.

واستعرض الماجد أبرز الأرقام التي حققها البنك الربع الأول، حيث زادت أصوله إلى 8.7 مليار دينار بنمو 8 في المئة مقارنة بالفترة المقابلة من العام السابق كما بلغت محفظة التمويل 6.5 مليار بزيادة 8 في المئة وبلغت الإيرادات التشغيلية 61.6 مليون بنمو 17 في المئة، كما ارتفعت الحصة السوقية من التمويل المحلي إلى 11.6 في المئة.

وأضاف الماجد أن النتائج المُحققة خلال هذه الفترة اقترنت وبشكل وثيق بإستراتيجية جذرية أسهمت في الدفع بالأداء المالي والتشغيلي للمجموعة ككل، مشيراً إلى أن «بوبيان» يخطو خطوات ثابتة للانطلاق نحو إستراتيجية خمسية جديدة يواصل من خلالها تعزيز النمو والأداء الإيجابي وتطوير البنية التحتية الرقمية وزيادة الحصص السوقية والمضي قدماً تجاه تسريع عملية التطوير بشكل عام.

تفوق بخدمة العملاء

وأكد الماجد أن إدارة «بوبيان» تعمل دائماً لتحسين جودة الخدمات والمنتجات لتعزيز وإثراء تجربة مصرفية تُلبي احتياجات العملاء وتُشكل نمط حياتهم اليومية، ليتصدر خدمة العملاء في الكويت بعد حصوله على جائزة «أفضل بنك إسلامي في خدمة العملاء» للعام الرابع عشر على التوالي منذ 2010 وضمن الثلاثة مراكز الأولى على مستوى جميع القطاعات الاقتصادية في الكويت من مؤسسة «سيرفس هيرو» المتخصصة بقياس مستوى رضا العملاء، وذلك عن 2023.

وأضاف أن «بوبيان» استطاع أن يصبح علامة تجارية رائدة بين مؤسسات القطاع المصرفي متخذاً مساراً نوعياً يعزز مستوى رضا عملائه البالغ نسبة 96 في المئة بين جميع البنوك المحلية الإسلامية والتقليدية مؤكداً أن حصة البنك السوقية ونموها المستمر تعكس المستويات العالية في خدمة العملاء والتفوق التكنولوجي وذلك انعكاس لإستراتيجية البنك الواضحة وحرفية الفريق التنفيذي والاستثمار المستمر في موارد البنك البشرية والتركيز على العنصر الوطني.

وأوضح الماجد أن ما وصل إليه البنك من نمو مستدام نتيجة التوجه المدروس نحو الاستثمار في مختلف قطاعات الأعمال، ليشهد ارتفاعاً ملحوظاً في قطاع الخدمات المصرفية الشخصية والخدمات المصرفية للشركات وذلك بفضل التركيز على جانبي الإبداع والابتكار، رغم ارتفاع وتيرة التنافس في القطاع المصرفي.

«Nomo» نمو متصاعد

وشهدت الفترة الأخيرة انفراد «Nomo Bank» (الذراع الرقمي لبنك لندن والشرق الأوسط التابع لمجموعة بنك بوبيان) بإطلاق منتجات وخدمات جديدة تتساوى مع كبرى المؤسسات المالية وذلك استكمالاً لإستراتيجيته الراسخة نحو تعزيز وتطوير بنية أعماله الرقمية الأساسية وضمان تقديم أعلى مستوى من الخدمات المصرفية للأفراد بأفضل الحلول الرقمية التي توفرالمزيد من السهولة والراحة والامان في حلول الدفع الرقمية.

كما انفرد «Nomo» أخيراً باستضافة المطور العقاري البريطاني «Barratt London» بحضور مجموعة من عملائه و«Great Portland» من الأفراد والمستثمرين الراغبين في التعرف على الفرص العقارية والاستثمارية الحصرية بمزايا تنافسية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية للاستفادة من أفضل قيمة استثمارية عالية الجدوى وأنسب الحلول التمويلية العقارية التي تتماشى مع النمو المتصاعد للاستثمار العقاري في بريطانيا.

بصمة رقمية استثنائية

واكتسبت إستراتيجية «بوبيان» للتحول الرقمي زخماً كبيراً باعتبارها تجربة ومثالاً حياً للنجاح في الوصول إلى مستويات عالية من المنافسة الإقليمية في مجال الخدمات الرقمية وإحداث التغيير في حياة العملاء من خلال الخدمات والمنتجات التي يقدمها والتي يمكن اختصارها باعتبارها حالة استثنائية تمكن بنك بوبيان من خلالها من التفوق والوصول إلى القمة رغم المنافسة في سوق ينمو بقوة وبسرعة وهو سوق الخدمات المصرفية الرقمية.

وخلال الربع الأول قدم «بوبيان» مجموعة خدمات ومنتجات وكذلك قدم حلولاً رقمية مبتكرة ساهمت في خلق قيمة مضافة لعملائه وحافظت على ريادته في مجال الابتكار لضمان إثراء تجربتهم المصرفية وجعلها أكثر سهولة لاسيما في ظل التنافس في مختلف قطاعات الأعمال ليعكس من خلالها النهج المستمر لتطوير نطاق البنية التحتية الرقمية، اضافة إلى تقديم الأفضل في مجال الدفع الرقمي.

واستمر «بوبيان» في دعم وتوظيف موارده البشرية وكوادره الوطنية حيث استطاع البنك الوصول الى أعلى نسبة من العمالة الوطنية على مستوى القطاع الخاص تجاوزت 81 في المئة مع الاستمرار في تمكين المرأة التي بلغت نسبتها في البنك 30 في المئة مع وصول العديد من السيدات الى مناصب قيادية في البنك.

وأثبتت الموارد البشرية في بوبيان انها إحدى أهم الركائز الأساسية للنجاح المتواصل من خلال تطبيق معايير رؤية بوبيان المستقبلية ما يسهم وبشكلٍ كبير في تقديم أفكار ومخرجات قائمة على الإبداع والابتكارمؤكداً التزامه بتوفير جميع السُبل لتعزيز دورهم القيادي بشكل حقيقي ومستدام مما ينعكس إيجابياً على سوق العمل المستقبلي والوصول إلى النتائج المرجوة في زيادة إنتاجية ومعدلات ربحية المؤسسة.

مسؤولية اجتماعية

وخلال ذات الربع اختتم «بوبيان» وبنجاح لافت برنامجاً متكاملاً من المبادرات والمساهمات المجتمعية خلال شهر رمضان المبارك التي استهدفت التواصل اليومي مع مختلف شرائح وفئات المجتمع بما يعزز دوره الريادي في مجال المسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة كونها أحد أهم المحركات الأساسية في استراتيجية «بوبيان».

واستطاع البنك من خلال هذا البرنامج ترك بصمة مجتمعية مميزة وهادفة إلى تعميق معنى العطاء والتطوع والالتزام بالمشاركة المجتمعية غير المسبوقة طوال الشهر الفضيل بفضل الجهود المبذولة من قبل «فريق بوبيان التطوعي» المكون من مجموعة من الموظفين من مختلف الإدارات، إلى جانب إلى مشاركة عملائنا ليكونوا ضمن هذا الفريق التطوعي، وذلك حرصاً منا على إشراكهم في الأجر.

«بوبيان» سرعة وثقة

اعتمد اختيار مؤسسة «سيرفس هيرو» لـ«بوبيان» على مجموعة معايير بينها استفتاء امتد لمدة سنة كاملة بين المستهلكين الذين قاموا بتقييم الشركات وذلك على مقياس من 10 نقاط حسب توقعاتهم من مستوى خدمة الشركة قبل تجربتها، ورضائهم عنها بعد تجربتها.

وجاء التقييم تبعاّ لمعايير عدة منها سلوك الموظفين، موقع الشركة، سرعة الخدمة، الثقة بالمنتج، جودة الخدمة أو المنتج، السعر مقابل القيمة، مركز الاتصال، والموقع الإلكتروني، كما يعتمد استفتاء «سيرفس هيرو» على بروتوكول صارم للتأكيد على صحة هوية المستهلكين الذين شاركوا فيه.

مساهمات مؤثرة في رمضان

أكثر من 4500 مشارك حققوا 168 مليون خطوة ضمن حملة «خطوات بوبيان» أكثر من 1000 مشارك في مسابقة «رتل مع بوبيان» العاشرة، وتكريم 30 من الفائزين من حفظة كتاب الله توزيع أكثر من 25 ألف وجبة إفطار صائم على مرتادي ساحة «مسجد الدولة الكبير» ومختلف مناطق الكويت وتوزيع إلى أكثر من 3000 سلة غذائية ضمن «مبادرة نعمتي» أكثر من 250 ألف مستخدم لتطبيق «مصحف دولة الكويت للقراءات العشر» تقديم خدمة الضيافة في أكثر من 50 مسجداً في محافظات الكويت ضمن برنامج «خدمة المساجد في رمضان» أكثر من 800 ألف مشارك في تحدي الدقيقة طوال الشهر الفضيل.

و10 مبادرات جديدة بالتعاون مع المبادر بوجراح ليقدم «بوبيان» من خلالها جوائز فورية وقيّمة لكل من يستطيع ترك بصمته وإحداث تغيير ملموس في منطقة محددة من مناطق الكويت مشاركة أكثرمن 8000 عميل ليكونوا ضمن الفائزين بـ«غبقتكم علينا»حضور أكثر من 1500 شخص في فعالية «قرقيعان بوبيان» في حديقة الشهيد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي