No Script

حزب الله يتبنّى قصف مقرين عسكريين في شمال اسرائيل «رداً» على مقتل أحد عناصره

تصغير
تكبير

أعلن حزب الله في بيان، اليوم الثلاثاء، شنّ هجوم بطائرات مسيرة على مقرين عسكريين في شمال اسرائيل «رداً» على مقتل أحد مقاتليه بضربة اسرائيلية في جنوب لبنان في وقتٍ سابق، وسط تصعيد متواصل بين الطرفين.

وذكر الحزب أنّه شنّ «هجوماً جوياً مركباً بمسيرات إشغالية وأخرى انقضاضية» على «مقر قيادة لواء غولاني ومقر وحدة» عسكرية شمال مدينة عكا، وذلك «رداً على العدوان الإسرائيلي على بلدة عدلون واغتيال أحد الأخوة المجاهدين».

وأعلن الجيش الإسرائيلي من جهته في بيان أن قواته «اعترضت بنجاح هدفين جويين مشبوهين في الساحل الشمالي» للبلاد.

وجاء استهداف حزب الله للمقرين الإسرائيليين بعد ساعات من ضربة شنتها مسيّرة اسرائيلية على سيارة في منطقة عدولن في قضاء صور، وفق ما أفاد مصدر مقرب من الحزب وكالة فرانس برس، ما اسفر عن مقتل «مهندس في وحدة الدفاع الجوي في حزب الله».

ونعى حزب الله إثر الضربة أحد عناصره «من سكان بلدة عدلون»، وقال إنه «ارتقى شهيداً على طريق القدس» وهي عبارة يستخدمها لنعي عناصره الذين يقتلون بنيران إسرائيلية منذ بدء الحرب في غزة.

وأكد الجيش الإسرائيلي من جهته أن إحدى طائراته قتلت عنصراً «بارزاً في وحدة الدفاع الجوية في حزب الله في جنوب لبنان»، مضيفاً أنه كان «نشطاً في التخطيط لهجمات وتنفيذها ضد اسرائيل».

وأورد الجيش في البيان ذاته أنه قتل ليلاً مقاتلاً «من الوحدة الجوية في قوة الرضوان»، قوات النخبة في حزب الله.

وكان حزب الله نعى خلال الليل أحد مقاتليه، دون أن يورد تفاصيل اخرى.

وتعرّضت قرى في جنوب لبنان لقصف اسرائيلي مكثف خلال ساعات الليل، وفق ما أفادت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية.

ويأتي ذلك بعد إعلان حزب الله ليل الأحد عن إسقاط «طائرة مسيرة معادية» في جنوب لبنان من طراز «هرميس 450»، فيما أكد الجيش الاسرائيلي صباح الاثنين سقوط مسيرة عائدة له في جنوب لبنان بعد إصابتها بصاروخ أرض-جو.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي