No Script

بوشهري: استجواب الوزير المعني بـ«الاتصالات».. في «مناقصة التجسس على الإنترنت»

تصغير
تكبير

أعلنت النائب الدكتورة جنان بوشهري عن الانتهاء من إعداد صحيفة استجواب من محور واحد، وسيقدم بعد أسبوعين من أداء اليمين الدستورية، للوزير المسؤول عن الهيئة العامة للإتصالات وتقنية المعلومات.

وقالت بوشهري: «بتاريخ 2 أبريل الجاري، حذرت من مناقصة التجسس على الانترنت في الكويت، وقد سبق هذا التصريح تحذيرات متتالية منذ 4 سبتمبر 2023، إلا أن الهيئة العامة للإتصالات وتقنية المعلومات استغلت فترة غياب مجلس الأمة بتوقيع العقد بما تضمنته المناقصة من متطلبات غير دستورية وغير قانونية».

وأضافت: «ولمواجهة هذا التعدي على الدستور والحريات العامة وخصوصية الأفراد، تم الانتهاء من إعداد صحيفة استجواب من محور واحد، وسيقدم بعد أسبوعين من أداء اليمين الدستورية ليصل العلم للوزير المسؤول عن الهيئة، ويصبح العقد تحت مسؤوليته الدستورية والسياسية، وذلك احتراماً لأحكام المحكمة الدستورية في ما يتعلق بالاستجوابات».

وتابعت: «وإذ أجدد التأكيد على رفضي القاطع لسلوك الحسابات الوهمية والمجهولة في مواقع التواصل الإجتماعي المسيئة للكويت والطاعنة بالأفراد وكراماتهم، إلا أن محاولة استغلال هذه المسألة لفرض سيطرة وقيود على حرية الإنترنت في الكويت بشكل تام بالمخالفة للدستور والإجراءات القانونية والقضائية أمر مرفوض تماما وغير مقبول».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي