No Script

الجسر الجوي الإغاثي يستأنف رحلاته

40 طنا من المواد الغذائية والطبية و3 سيارات إسعاف من الكويت إلى السودان

تصغير
تكبير

استأنف الجسر الجوي الكويتي لإغاثة السودان رحلاته اليوم، بإقلاع طائرة تابعة للقوة الجوية الكويتية من قاعدة عبدالله المبارك الجوية متوجهة إلى مطار بورتسودان الدولي محملة بـ40 طنا من المواد الغذائية والطبية وثلاث سيارات إسعاف.

وقال نائب المدير العام للجمعية الكويتية للإغاثة عمر الثويني لوكالة الأنباء الكويتية قبيل الإقلاع إن هذه الرحلة الإغاثية تندرج ضمن حملة (فزعة للسودان) التي أطلقتها الجمعية بمشاركة ثماني جمعيات ومؤسسات خيرية كويتية وبتكلفة تجاوزت 60 ألف دينار كويتي (نحو 198 ألف دولار)، وذلك بهدف تقديم الدعم اللازم لأهل السودان المتضررين من الأوضاع الراهنة هناك.

وأضاف أنه تم تخصيص مبالغ أخرى إضافية في إطار (فزعة للسودان) ضمن الجسر الجوي الكويتي بغية الإسهام في سد النقص بالمؤن وتوفير الضروريات التي تساعد الأشقاء في السودان في ظروفهم المعيشة وعلى رأسها ضروريات الغذاء والدواء والإيواء.

وأعرب عن التقدير للجهود المبذولة من الجهات الرسمية وعلى رأسها وزارة الدفاع في تسهيل هذه المهمة الإنسانية إلى جانب وزارات الخارجية والشؤون الاجتماعية والإعلام ما أثمر سرعة تسيير هذه الرحلة، مثمنا أيضا دور الجمعيات والهيئات الخيرية الكويتية الشريكة في العمل الإنساني الكويتي ومنها الجمعيات الـ 8 الكبرى المشاركة في (فزعة للسودان).

وذكر أن من الجمعيات والهيئات الخيرية المشاركة الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، وجمعية إحياء التراث الإسلامي، و(نماء الخيرية)، وجمعية النجاة الخيري، وجمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية، وجمعية العون المباشر، وجمعية صندوق إعانة المرضى وجمعية الرحمة العالمية.

من جانبه أكد مدير إدارة المشاريع الخارجية في جمعية صندوق إعانة المرضى فيصل الياقوت أهمية هذه الرحلة الإغاثية لا سيما وسط الأوضاع الإنسانية الصعبة حاليا في السودان، مضيفا أن حمولتها تتضمن معدات وأجهزة طبية منها 100 كرسي متحرك و1000 (عكازة) إلى جانب أجهزة لقياس الضغط وأجهزة للتنفس وغيرها من الضروريات الطبية.

وأوضح أن مستشفيات (إعانة المرضى) المنتشرة في نواح مختلفة من العاصمة الخرطوم تكثف أعمالها لإغاثة النازحين وإسعاف المرضى لتجاوز الوضع المأساوي هناك.

بدوره قال مدير إدارة الإغاثة في (نماء الخيرية) خالد الشامري إنه من خلال التعاون الوثيق مع الشركاء المحليين والدوليين تولت الجمعية توزيع مساعدات إغاثية شاملة تشمل قافلة طبية تتضمن تخصصات متعددة مثل العيون والباطنة وتوفير سلال غذائية تحتوي على مواد غذائية ضرورية وتوزيع وجبات للأطفال الذين يعانون سوء التغذية.

وأضاف أنه ضمن الجهود الإغاثية ذاتها نفذت (نماء الخيرية) عدة مشاريع إنسانية لدعم اللاجئين السودانيين في تشاد بما في ذلك إجراء 350 عملية عيون وتوزيع 1100 سلة غذائية وحفر 3 آبار ارتوازية وإقامة مخيم طبي وتوزيع ملابس على 2000 طفل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي