No Script

الذهب يرتفع وسط هدوء مخاوف الشرق الأوسط

تصغير
تكبير

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء لكنها تظل قرب أدنى مستوياتها في أسبوع الذي سجلته في الجلسة السابقة مع انحسار مخاوف نشوب صراع أوسع نطاقا في الشرق الأوسط، مما عزز شهية المستثمرين للمخاطرة وخفض الطلب على الذهب باعتباره ملاذا آمنا.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.3 في المئة إلى 2333.29 دولار للأوقية بحلول الساعة 01.16 بتوقيت غرينتش. ولم تتغير العقود الأميركية الآجلة للذهب عند 2346.70 دولار للأوقية.

وقللت طهران من شأن الضربة الانتقامية التي شنتها إسرائيل بطائرات مسيرة على إيران، في خطوة تهدف فيما يبدو إلى تجنب التصعيد الإقليمي.

وتراجع صناع السياسات، بمن فيهم رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) جيروم باول، الأسبوع الماضي عن تقديم أي توجيهات في شأن الموعد المحتمل لخفض أسعار الفائدة، قائلين بدلا من ذلك إن السياسة النقدية يجب أن تكون تقييدية لفترة أطول.

ويقلل ارتفاع أسعار الفائدة من جاذبية الاحتفاظ بالذهب الذي لا يدر عائدا.

وتترقب الأسواق أيضا صدور بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي لشهر مارس هذا الأسبوع، وهو مقياس التضخم المفضل لدى المركزي الأميركي، لاستنباط مزيد من الدلائل عن مسار السياسة النقدية.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 في المئة إلى 27.31 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 0.2 في المئة إلى 919.05 دولار، في حين نزل البلاديوم 0.1 في المئة إلى 1007.58 دولار.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي