No Script

ممثلوهم التقوا بقيادات «السكنية» ونوّهوا بالتجاوب الإيجابي لمطالبهم

أهالي «المطلاع» يستعجلون الكهرباء... وتوقيع عقود المباني الحكومية

تصغير
تكبير

- مشعل البادي لـ«الراي»: مخاطبة «الكهرباء» 29 الجاري لإيصال التيار إلى 600 قسيمة في ضاحية N4
- نوفمبر المقبل الانتهاء من العقد الثاني لإيصال التيار إلى الضواحي N2 وN3 وN4

طالب أهالي مدينة المطلاع السكنية المؤسسة العامة للرعاية السكنية بالاستعجال في إيصال التيار الكهربائي وتوقيع عقود المباني الحكومية في عدد من الضواحي، وفتح مدخل ثانٍ للمدينة عند الكيلو 7،5 مع تسليم المباني العامة للجهات المعنية لتشغيلها وخاصة المدارس وتوقيع عقود الانارة الداخلية.

وقال ممثل أهالي مدينة المطلاع السكنية مشعل البادي إنه «تم بحضور النائب فايز الجمهور الاجتماع مع مدير المؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس راشد العنزي، وعدد من القياديين، لبحث تنفيذ عقود المباني العامة وايصال التيار الكهربائي، وطرح بعض مطالب أهالي المطلاع وكان هناك تجاوب طيب من قبل المؤسسة تجاه هذه المطالب».

وأضاف البادي لـ«الراي» أن «المهندس المسؤول عن العقد الأول لإيصال التيار الكهربائي للضواحي N1 وN5 وN12، أوضح أن العمل يسير وفقاً للجدول الزمني، وأن نسبة الانجاز منذ انتهاء الفترة التحضيرية في 29 مارس الماضي والتي مدتها 73 يوماً واعتماد وزارة الكهرباء للمواد في 2 أبريل الجاري، لم تتجاوز 2 في المئة، ولاسيما أن مدة العقد سنتان».

ولفت إلى أن «إجمالي مدة التجهيز المخصصة للعقد تنتهي في فبراير 2025، حيث سيتم الانتهاء من تمديد كل الكيبلات الكهربائية للضواحي المحددة بالعقد، وعليه سيكون على وزارة الكهرباء الإسراع في تنفيذ إيصال التيار الكهربائي متى ما تم الانتهاء الفعلي لعقد التمديدات من دون تأخير».

وتابع «أما العقد الثاني لتمديدات كيبلات التيار الكهربائي، فقد تم الانتهاء منه، وستتم مخاطبة وزارة الكهرباء بتاريخ 29 الجاري، لإيصال التيار الكهربائي لـ600 قسيمة في ضاحية N4، فيما سيتم في شهر نوفمبر المقبل الانتهاء بشكل كامل من العقد الثاني المعني بإيصال التيار الكهربائي للضواحي N2 وN3 وN4.

عمل دؤوب

ونقل البادي عن المهندس المسؤول عن العقد الأول الخاص بإيصال التيار الكهربائي للضواحي N1 وN5 وN12، المهندس مشعل عايض العتيبي، قوله خلال اللقاء، إن«نسبة الإنجاز التعاقدية لشهر أبريل لا تتجاوز 1.02 في المئة، وبإذن الله سنتجاوزها نهاية الجاري، حيث بدأنا تمديد الكيبلات ونأمل أن تكون نهاية أول مجموعة مع نهاية الشهر الجاري او بداية شهر مايو المقبل، بحيث انه في بداية مايو المقبل سنرفع كتاباً إلى وزارة الكهرباء للسماح لهم بإيصال التيار الكهربائي وهذه أول مجموعة ستكون في N12».

وأضاف العتيبي - بحسب البادي - «ستتوالى المجموعات تباعاً، وسنحاول التزامن ما بين N5 وN12، لأن الأوضاع فيها متماثلة، وأخذ أصحابها أذونات البناء في التوقيت نفسه، وبإذن الله سنتجاوز نسبة 60 في المئة من العقد في نهاية السنة، مبيناً أن اللغط الذي دار حول العقد نعتبره أمراً إيجابياً ودليل ثقة فمع تأخير يوم الناس بدأت تتحدث حول إنجازنا فهناك مشاريع تتأخر 7 أو 8 سنوات وهذا نعتبره دليل ثقة من المواطنين نشكرهم عليها».

المطالب

1 - الانتهاء من توقيع عقود المباني الحكومية للضواحي N1 و N2 و N3 و N4 و N5 و N12

2 - فتح المدخل الثاني لمدينة المطلاع عند الكيلو 7.5.

3 - تسليم المباني العامة المنجزة للجهات المعنية لتشغيلها.

4 - تشغيل المدارس السبع الجاهزة في العام الدراسي 2024-2025.

5 - تنفيذ عقد الإنارة الداخلية في مدينة المطلاع.

العقد الأول... زمنياً

- توقيع العقد 2024/01/09

- استلام الموقع ومباشرة العمل 2024/01/17

- الفترة التحضيرية 73 يوماً

- انتهاء الفترة التحضيرية 2024/03/29

- اعتماد المواد من وزارة الكهرباء 2024/04/02

- بدء الحفر 2024/04/03

- بدء تمديد الكابلات 2024/04/15

على الوزير القادم تأجيل أقساط «الائتمان» 6 أشهر أخرى

الجمهور لـ«الراي»: المواطن لا يتحمّل التخبط الحكومي في تنفيذ المشاريع

فايز الجمهور

أكد النائب فايز غنام الجمهور أنه «تم الحديث مع وزير الإسكان في الفترة السابقة، حول موضوع ربط الصرف الصحي لمدينة المطلاع، وتم على ضوء ذلك تحديد مهلة 6 أشهر من مارس الماضي وتنتهي في سبتمبر المقبل، وما نراه أن السكنية لم تحرك ساكناً في هذا الجانب في شأن توفير محطات موقتة للصرف الصحي».

وقال الجمهور، لـ«الراي» إن «مشروع الربط الخاص بالصرف الصحي لمدينة المطلاع لدى وزارة الأشغال، ولا ينتهي حتى عام 2027، وعليه كان لازماً توفير محطات موقتة من قبل المؤسسة. وعليه إذا لم تتوافر محطات موقتة للصرف الصحي حتى شهر سبتمبر المقبل، فلزاماً على الوزير القادم أن يؤجل أقساط بنك الائتمان لأهالي المطلاع 6 أشهر أخرى، فالمواطن لا يتحمل التخبط الحكومي وعدم انسجام وتنسيق الجهات الحكومية المعنية».

ولفت الجمهور إلى «أهمية الالتزام في إنجاز مشروع تمديد الكيبلات الكهربائية وغير مقبول أي تأخير، وكذلك على السكنية الاهتمام في إصلاح الطرق في المطلاع. فالمواطن ضايع ما بين السكنية ووزارة الأشغال. فنحن نعاني من عدم انسجام الجهات الحكومية في تنفيذ المشاريع».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي