No Script

المعهد الثقافي الصيني نظّم معرض «رؤى مشتركة... مستقبل مشترك»

جيان فنغ: ندعو بحرارة الكويتيين للسياحة في الصين

تصغير
تكبير

- المعرض يجمع صوراً لشباب من 50 دولة بينهم 16 كويتياً

استضاف، المركز الثقافي الصيني في الكويت، معرضاً للتصوير الفوتوغرافي، يجمع صوراً التقطها شباب من أكثر من 50 دولة، بينهم 16 مصوراً كويتياً.

وفي كلمة له أثناء افتتاح المعرض، بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية الرسمية للتصوير الفوتوغرافي سعاد الحمر، والسفير الكويتي السابق في الصين فيصل الغيص وعدد من الديبلوماسيين، ظهر أمس، قال مدير المركز الثقافي الصيني شيا جيان فنغ، إن «هذا المعرض الذي حمل شعار (رؤى مشتركة... مستقبل مشترك)، تم إطلاقه وتنظيمه من قبل وزارة الثقافة والسياحة الصينية، وينفذه العديد من المراكز الثقافية الصينية حول العالم».

وأشار جيان فنغ إلى أن «المعرض جمع الصور التي التقطها شباب من أكثر من 50 دولة. و شاركت العديد من الدول في برامج التعاون (مبادرة الحزام والطريق)»، موضحاً أن «المعرض في الكويت يعد دليلاً حياً على الشراكة الإستراتيجية بين الصين والكويت، بعد أن وقع البلدان على هذه العلاقة قبل 60 عاماً، كما يصادف هذا العام أيضاً العام العاشر لتوقيعهما اتفاقية مبادرة الحزام والطريق».

وأضاف «لدينا الكثير من القواسم المشتركة مع الكويت، ويعتبر معرض التصوير الفوتوغرافي الأول من نوعه في المجال الثقافي من حيث تبادل الحضارات المختلفة، ويسعدنا أن تكون الجمعية الكويتية لفنون التصوير الفوتوغرافي شريكاً في هذا المعرض»، لافتاً إلى أن «الجمعية ستختار 20 صورة جميلة التقطها 16 مصوراً كويتياً تصور مناظر رائعة لمدينة الكويت». وأوضح أن «المركز الثقافي الصيني في الكويت يتطلع إلى المزيد من التبادلات والتعاون مع الجمعية في المستقبل».

وفي ما يتعلق بالسياحة، قال شيا «الحقيقة الأساسية هي أنه بعد وباء (فيروس كورونا المستجد)، بدأت صناعة السياحة في الصين تنتعش مرة أخرى، ونحن ندعو بحرارة الأصدقاء الكويتيين للذهاب إلى الصين للسياحة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي