No Script

الهلال يبحث عن... «ريمونتادا»

حارس الهلال خلال المران الأخير
حارس الهلال خلال المران الأخير
تصغير
تكبير

يبحث الهلال السعودي عن «ريمونتادا» أمام ضيفه العين الإماراتي الذي هزمه ذهاباً 4-2، عندما يلتقيان اليوم في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا في كرة القدم.

وكان العين أوقف سلسلة قياسية للهلال شهدت تحقيقه 34 فوزاً متتالياً في مختلف المسابقات، عندما هزمه ذهاباً بفضل ثلاثية المغربي سفيان رحيمي.

على ملعب المملكة أرينا، يطمح الهلال، إلى قلب النتيجة وبلوغ النهائي السادس في مسابقة أحرز لقبها أربع مرات قياسية آخرها في 2021. ويتفاءل الهلال عندما يلعب داخل قواعده أمام العين حيث فاز عليه في خمس مباريات وتعادل مرّة.

في المقابل، يبدو العين الأقرب إلى النهائي الرابع بعد 2003 عندما أحرز لقبه الوحيد والأوّل في النظام الحالي للبطولة، ثم 2005 و2016.

وأبقى مدرّب العين، الأرجنتيني هرنان كريسبو هدافه التوغولي لابا كودجو خارج القائمة في مباراة الذهاب على استاد هزّاع بن زايد، مفضّلاً الاعتماد على المغربي رحيمي بديلاً له في قلب الهجوم.

وكان رحيمي عند حسن ظن مدربه مسجّلاً ثلاثية (هاتريك) وكان قبلها سجّل ثلاثية أيضاً في مبارتي ربع النهائي أمام النصر السعودي، ليرفع رصيده في صدارة الهدّافين إلى 11 هدفاً، بينها سبعة في الأدوار الإقصائية. ويحتل العين راهناً المركز الثالث في الدوري الإماراتي، بفارق 15 نقطة عن الوصل المتصدّر.

وفي نصف النهائي الثاني، يستقبل يوكوهاما مارينوس الياباني، وصيف 1990، أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، حامل لقب 2012 و2020، غداً الأربعاء، بعد أن خسر أمامه بهدف ذهاباً.

وضمن أولسان بلوغ كأس العالم للأندية 2025 في الولايات المتحدة، بفوزه في مباراة الذهاب، لينضمّ إلى الهلال وأوراوا ريد دايموندز الياباني في البطولة الموسّعة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي