No Script

شتيغن يُحرم من رقم قياسي

مارك أندريه- تير شتيغن
مارك أندريه- تير شتيغن
تصغير
تكبير

حرم هدف جناح ريال مدريد، البرازيلي فينيسيوس جونيور في الشوط الأول من مباراة الـ «كلاسيكو»، حارس مرمى برشلونة، الألماني مارك أندريه- تير شتيغن من تحقيق رقم قياسي في الحفاظ على شباكه نظيفة لأطول فترة ممكنة في الدوري الإسباني لكرة القدم للموسم الثاني توالياً، حيث أوقفه عند 601 دقيقة.

ويُعدّ هذا الرقم قريباً من الـ636 دقيقة التي وصل لها الحارس الموسم الماضي دون أن تهتزّ شباكه في «لاليغا»، لكنه بعيداً عن الرقم القياسي الذي يحمله حارس برشلونة السابق التشيلي كلاوديو برافو بواقع 722 دقيقة.

ووصل شتيغن إلى ملعب «سانتياغو برنابيو» هذا الموسم بعد 583 دقيقة دون أن تهتزّ شباكه في الدوري، وأوقف هدف فينيسيوس هذا العداد عند 601، أيّ أقلّ بـ35 دقيقة من رقمه القياسي كحارس مرمى برشلونة، الذي بلغ 636 الموسم الماضي في المسابقة المحلية.

وفي ذلك الموسم، كان الفرنسي كريم بنزيمة هو الذي أوقف شتيغن عن تجاوز هذا الرقم، حين هزّ شباكه بهدف على أرض «سانتياغو برنابيو» أيضاً، بعد 6 مباريات من الحفاظ على سجله خالياً من الأهداف.

كما حال هدف فينيسيوس في المباراة الأخيرة، التي انتهت بفوز «ريال» 3-2 من محاولة شتيغن في الجولات المقبلة لمعادلة رقم برافو الذي يحمل الرقم القياسي في المحافظة على نظافة شباكه لأطول فترة ممكنة مع برشلونة في «لاليغا»، بواقع 722 دقيقة في موسم 2014-2015.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي