No Script

إيمري مرشّح لتدريب بايرن ميونيخ

أوناي إيمري
أوناي إيمري
تصغير
تكبير

حدث تغييرات في خطط نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، بشأن التعاقد مع مدرب يقود الفريق في الموسم المقبل، بحسب ما ذكرت صحيفة «صن» البريطانية.

ونقلت الصحيفة عن «بيلد» الألمانية موضحة أن الإسباني أوناي إيمري أصبح المرشّح الأوفر حظاً لتولي تدريب الفريق البافاري خلفاً للألماني توماس توخل.

وذكرت: «قدّم المدرب البالغ من العمر 52 عاماً، موسماً رائعاً في فيلا بارك، حيث يحتل أستون فيلا حالياً المركز الرابع في الدوري، بينما وصل أيضاً إلى نصف نهائي دوري المؤتمرات الأوروبي».

وأضافت: «استحوذت عودة إيمري إلى النجاح بعد فترة عمله في فياريال (الإسباني)، بعد انفصاله عن أرسنال (الإنكليزي) في نوفمبر 2019، على اهتمام الأندية الكبرى في أوروبا، بما في ذلك بايرن ميونيخ، حيث إن مدير الرياضة المعيّن حديثاً ماكس إيبيرال من أشد المعجبين بالمدرب الإسباني».

وواصلت الصحيفة: «يريد أسطورة بايرن ميونيخ وألمانيا، لوثار ماتيوس، رؤية مدرب باريس سان جرمان (الفرنسي) السابق يحصل على الوظيفة، حيث قال لقناة «سكاي ألمانيا»:«سأحصل على إيمري من أستون فيلا، إنه يقوم بعمل رائع هناك، لديه الكثير من الخبرة بما في ذلك على الصعيد الدولي، ولديه ألقاب باسمه مع إشبيلية (الإسباني) على سبيل المثال».

وزاد «إنه يتحدث الإنكليزية بطلاقة، ويمكنه بعد ذلك تعلّم اللغة الألمانية، ولكن يمكن لجميع اللاعبين التحدث باللغة الإنكليزية على أيّ حال، لذلك لا أرى أيّ حاجز لغوي، حيث سيكون إيمري أيضاً شخصاً سيجلب رياحاً جديدة، وسيكون وجهاً جديداً في الدوري الألماني، وهذا سيتناسب بشكل جيد مع بايرن ميونيخ».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي