No Script

«العالم أنت» من غناء نوال... و«وفاء» لسوزان عطية

أنور عبدالله يُوقّع بألحانه قصيدتين لسعاد الصباح

تصغير
تكبير

من دواوين الشيخة الشاعرة الدكتورة سعاد الصباح، قطف الملحن القدير أنور عبدالله قصيدتين، لتشدو بإحداهما المطربة الكويتية نوال في حين تتغنى بالثانية المطربة المصرية سوزان عطية.

وكشف الملحن القدير أنور عبدالله عن هاتين الأغنيتين اللتين سيتم طرحهما تباعاً خلال الأيام القليلة المقبلة، الأولى بعنوان «العالم أنت»، وهي من ألحانه ومن غناء «قيثارة الخليج» الفنانة نوال، وقام بالتوزيع وقيادة الفرقة الموسيقية المايسترو محمد صالح.

وذكر عبدالله في تصريح صحافي أن هذه القصيدة سيصدح بها صوت نوال خلال حفلها الغنائي بالكويت، في الثاني من شهر مايو المقبل، كما ستذاع عبر المحطات والمنصات الإلكترونية، لافتاً إلى أن كلمات هذه الأغنية تعتبر إحدى روائع الدكتورة سعاد الصباح.

وأضاف «أما القصيدة الثانية فهي بعنوان (وفاء)، وتعتبر آخر أغنية سجلتها المطربة المصرية سوزان عطية قبل اعتزالها، حيث جرى تسجيلها منذ فترة ولكنها لم تطرح ولم تبث حتى الآن، وسُجلت بطريقة حديثة اعتمدت على (موسيقى الحجرة) المتمثلة في الآلات الفردية مثل الشيللو والفلوت والإيقاعات والعود، كأسلوب جديد في الطرح».

كما عبّر في ختام تصريحه عن اعتزازه بالتعاون مع الشاعرة الشيخة الدكتورة سعاد الصباح، «والتي تمتلك إبداعاً في أسلوب فكرة وخيال كتابة القصيدة»، متمنياً أن ينال العملان الغنائيان قبول ورضا واستحسان الجمهور.

وتقول كلمات أغنية «العالم أنت»:

خذ أيامي ورتبها كما تشاء

فالقارات أنت والبحار أنت... وأنا أنت

ومن اسمك يبدأ نور المكان... ومن عينيك تأخذ البحار ألوانها

ومن ثغرك يولد الليل والنهار... ومن إيقاعات صوتك

ومن شرايين يديك.. أولد أنا

يطاردني حبك أنت... يختار نقاط الضعف في قلبي

ويضربني بلا هوادة.. يضربني

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي