No Script

خلال الافتتاح التمهيدي لملتقى «استكشاف الفرص في السوق الكويتية»

مطر النيادي: فرص استثمارية متنوّعة أمام المستثمر الكويتي... في الإمارات

تصغير
تكبير

- صالح السلمي: شركات الخليج تعتبر «محلية» عند استثمارها بأي من دول المجلس

أكد سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى البلاد مطر النيادي، عمق العلاقات التاريخية المتجذرة والترابط على جميع الأصعدة بين البلدين الشقيقين، مشيراً إلى التعاون المشترك في مختلف المجالات والتكامل بين شعبي البلدين.

وأشار النيادي خلال مؤتمر صحافي عقد أمس بمقر اتحاد شركات الاستثمار الكويتية، للإعلان عن معرض وملتقى الشركات الإمارتية في الكويت المقام بعنوان «استكشاف الفرص في السوق الكويتية» خلال الفترة من 28 – 29 الجاري، إلى الرغبة الإماراتية في تعزيز التعاون والترابط الاقتصادي بين البلدين، عبر تدشين هذا الملتقى، لاستكشاف سبل التعاون الاقتصادي والتجاري مع الكويت، سواء على المستوى الحكومي أو القطاع الخاص.

وأضاف بأن الملتقى يقام بمشاركة 20 شركة من أكبر الشركات الإماراتية الحكومية والخاصة، الساعية إلى اقتناص الفرص الاستثمارية مع الجانب الكويتي، مؤكداً أن الملتقى سيوفر الفرص أمام المستثمرين الكويتيين في مجالات الأمن الغذائي والصناعة والنقل والصحة والبنية التحتية وقطاع التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

ولفت إلى العديد من الشركاء في تنظيم الملتقى، مثل اتحاد شركات الاستثمار والهيئة العامة للصناعة والقوى العاملة، موضحاً أن المعرض موجه للجهات المتخصصة والقطاع الخاص الكويتي.

روابط تاريخية

من جانبه، أشاد رئيس اتحاد شركات الاستثمار الكويتية صالح السلمي، بالروابط التاريخية بين البلدين والممتدة منذ ما قبل ظهور البترول، مؤكداً أن فكرة الملتقى تُعد توجهاً مبتكراً من الجانب الإماراتي لتعزيز التعاون والترابط الاقتصادي بين البلدين، لافتاً إلى التواجد الكبير للشركات الكويتية في الإمارات في العديد من القطاعات الاقتصادية المختلفة.

وأوضح أن الإمارات تعتبر نموذجاً رائداً في التنمية والتقدم على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية إلى جانب استمرارها في الابتكار والتطور، معرباً عن أمله في أن يحقق الملتقى طفرة في العلاقات الاقتصادية والتعاون بين البلدين، ومؤكداً أن الشركات الخليجية، بعد 42 عاماً على مسيرة مجلس التعاون الخليجي، تعتبر شركات محلية عند استثمارها في أي دولة من دول المجلس.

جهات مشاركة

- مواني أبوظبي: محرك رئيسي للتجارة والصناعة والخدمات اللوجيستية في العالم، محفظتها تضم 27 محطة في نحو 40 دولة.

- «حديد الإمارات»: من أكبر شركات تصنيع الحديد ومواد البناء، وتزود 70 سوقاً حول العالم بمنتجات عالية الجودة.

- «ADSB»: شريك إستراتيجي لخدمة القوات البحرية في الإمارات، بنت نحو 200 زورق ووقعت عقداً لبناء زوارق مقاتلة بنحو 3 مليارات درهم.

- «إيدج»: من أكبر المجموعات الريادية بالتكنولوجيا المتقدمة.

- «اينوك»: مجموعة متكاملة ورائدة في النفط والغاز، ومساهم بارز في قطاع الطاقة العالمي.

- «الفجيرة للموارد»: رائدة في التعدين، وتعتبر المسؤولة عن قطاع التعدين والصخور الصناعية في الإمارة.

- «دوكاب»: تقدم حلولاً مبتكرة بأعلى مستويات الجودة لقطاع الطاقة العالمي.

- «برجيل»: تقدم خدمات الرعاية الصحية الخاصة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

- «أغذية»: توفّر مجموعة أغذية ومشروبات متنوعة، وتوزع منتجاتها في الإمارات والشرق الأوسط.

- «سند»: شركة رائدة في الهندسة وحلول الطيران.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي