No Script

استثمار طويل الأجل عبر ادّخار شهري مشمول بالربح والتغطية التكافلية

«بيتك» يطلق خطة «جامعتي» لتأمين المستقبل الأكاديمي لأبناء عملائه

تصغير
تكبير

كشف بيت التمويل الكويتي (بيتك) عن تصميم خطّة باسم «جامعتي»، تستهدف استثماراً طويل الأجل لإعداد الأبناء بمستقبل مشرق، وذلك انطلاقاً من الدور الرّيادي لـ«بيتك» في طرح حلول فريدة ومنتجات مالية واستثمارية مبتكرة للعملاء، وفي سياق مواصلته تلبية تطلّعات عملائه وتوفير أفضل الحلول والخطط الاستثماريّة لهم وفق أعلى المعايير العالميّة في الجودة والتميّز.

وذكر «بيتك» أن خطة الاستثمار للتعليم الجامعي «جامعتي» تقدم حلولاً تمكّن العميل من ادّخار مبالغ شهريّة، وتقدم له أرباحاً استثمارية أعلى على مدخراته، إضافة إلى تغطية تكافلية.

ومن شروط الخطة أن يكون عمر الابن أو الابنة أقل من 14 عاماً، وأن يتراوح عمر العميل ما بين 21 و61 عاماً، ومدة الاستثمار من 4 إلى 18 سنة.

ومن مزايا خطة «جامعتي»، امكانية تعديل المبلغ المراد استثماره أو الدفعات الشهرية في أي وقت، ويتم تحويل المبالغ تلقائياً وبصورة شهرية من حساب العميل الى حساب خطة الاستثمار للتعليم العالي جامعتي.

وتتوفر امكانية سحب 60 في المئة من الرصيد في السنة الأولى و60 في المئة كل سنة بعد السحب الأول، ويتم استحقاق المبلغ المراد ادخاره إضافة إلى الأرباح المتراكمة خلال سنوات الاستثمار عند انتهاء الخطة الاستثمارية.

ويمكن الغاء خطة الاستثمار في أي وقت، ويتم ارجاع المبلغ المستثمر إضافة إلى الأرباح المحققة حتى تاريخ الاغلاق.

والخطط الاستثمارية طويلة الأجل التي يوفرها البنك هي «جامعتي» التي تلبي أغراض التعليم الجامعي للأبناء عند بلوغهم سن 18 عاماً، إذ يستطيع العميل تحديد مبلغ مستهدف للخطة، ويتم استثمار المبالغ فيها وإيداع الأرباح سنوياً، وجميع الأرباح المتراكمة عندما يحين وقت دخول الأبناء للجامعة.

خطط استثمارية

يذكر أن لدى «بيتك» العديد من الخطط الاستثمارية الموجهة لراحة عملائه وتحفيزهم على تعزيز ثقافة التخطيط للمستقبل والادخار، وتحديد أولويات الإنفاق الأسري، وضرورة تعزيز فرص زيادة دخل الأسرة من خلال حلول مبتكرة ومرنة ذات عوائد استثمارية جيدة.

ومن بين تلك الخطط:

- «إنجاز»، التي تتيح للشباب التخطيط المسبق وتحقيق أحلامهم المستقبلية باستثمار مدخراتهم حتى في إقامة مشروع خاص او شراء منزل.

- «رفاء»، المصممة لمواجهة تكاليف زواج الأبناء، والتخطيط المبكر لحياتهم الأسرية.

- «ثمار»، للاستمتاع بحياة تقاعدية مريحة بعد عناء العمل لسنوات طويلة.

4 ملامح للخطة

- ادّخار مبالغ شهريّة تقود إلى أرباح استثمارية وتغطية تكافلية

- تعديل المبلغ المستثمر في أي وقت، وتحويل المبالغ تلقائياً من حساب العميل الى حساب الخطة

- امكانية سحب 60 في المئة من الرصيد في السنة الأولى و60 في المئة كل سنة بعد السحب الأول

- يتم استحقاق المبلغ المُدّخر والأرباح المتراكمة عند انتهاء الخطة الاستثمارية

- يمكن الغاء الخطة في أي وقت، واسترجاع المبلغ المستثمر وأرباحه المحققة حتى تاريخ الاغلاق.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي