نال 98.56 في المئة في تقييم «جي بي مورغان» عن 2023

«الأهلي» يحصد جائزة «تقدير الجودة للتحويلات بالدولار»

تصغير
تكبير
،

نال البنك الأهلي الكويتي، جائزة تقدير الجودة العالمية لتحويلات الأموال بالدولار من قبل بنك جي بي مورغان عن 2023، للسنة الثانية على التوالي، بعد حصوله على نسبة 98.56 في المئة في إجراءات المعالجة المباشرة (STP) عن فئة (MT103)، ليكون بذلك من بين البنوك القليلة في منطقة الشرق الأوسط التي حققت أعلى المعدلات في التقييم.

وذكر «الأهلي» أن فئة «MT103» للجائزة التي انطلقت عام 1997 من قبل «جي بي مورغان»، تختص بعمليات التحويل التي لا تقل عن 10 آلاف دولار، ويتم منح جائزة تقدير الجودة فيها للبنوك التي تحقق معدلات تتراوح بين 90 و98.9 في المئة، تقديراً لتنفيذ تعاملات المقاصة بالدولار بمستوى رفيع ومتميز، ولتحقيق نتائج مثالية للمعالجة المباشرة من خلال جودة إداراتها لإجراءات تحويلات سويفت.

وأضاف بأن النسبة العالية التي حصل عليها البنك، تعكس التطور الدائم الذي يشهده على مستوى خدماته المتعلقة بتنفيذ الحوالات المالية وفق المعايير العالمية، في ظل التقدم الدائم الذي يشهده على مستوى خدماته ضمن خطة التحول الرقمي التي يواصل العمل عليها.

وزار وفد من «جي بي مورغان»، مقرّ «الأهلي»، لتسليم الجائزة بحضور المدير العام لإدارة العمليات في «الأهلي» محمد البلوشي، الذي أعرب عن سعادته بنيل البنك للجائزة، ما يعكس الجهود المتواصلة التي يبذلها فريق العمل ونجاحه في الحصول على ثقة العملاء بإجراء معاملاتهم المصرفية باستخدام حلوله المصرفية المتنوعة.

وأكد حرص البنك على ابتكار المزيد من الحلول الرقمية المواكبة للتطورات في القطاع محلياً وإقليمياً ودولياً.

من جهتها، قالت نائب الرئيس للمؤسسات المالية في «جي بي مورغان» نادية قمبر: «نهنئ (الأهلي) على نيل جائزة تقدير الجودة للتحويلات للسنة الثانية على التوالي، ونثمن حرصه الدائم على تطوير أدائه في معالجة التحويلات المرسلة عن طريق نظام سويفت خلال 2023 ما أدى إلى تسجيله إحدى أعلى النسب في منطقة الشرق الأوسط على صعيد التقييم للتحويلات بالدولار الأميركي، وإثبات ريادته وقدرته على تقديم خدمات مصرفية سلسة لجميع فئات العملاء».

خدمات استثنائية ترتقي بالتنافسية المصرفية

قال البلوشي إن البنك الأهلي «سيستمر في تطوير أنظمته، بما يرسخ مكانته المميزة في القطاع المصرفي، ونلتزم بتطوير علاقاتنا مع جميع الشركاء بما فيها (جي بي مورغان) للاستفادة من التطورات التي يشهدها القطاع المصرفي، ولتقديم خدمات استثنائية ترتقي بتنافسيتنا في القطاع المصرفي إلى أعلى المستويات».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي