بيكسي: المشاركة في مثل هذه البطولات تساهم في إعداد اللاعبين للمستقبل

«الأزرق الأولمبي» يستعد للقاء ماليزيا

جانب من استعدادات «الأولمبي»
جانب من استعدادات «الأولمبي»
تصغير
تكبير

يختتم منتخب الكويت الأولمبي لكرة القدم تحضيراته، اليوم، لمواجهة الغد التي تجمعه مع نظيره الماليزي في ختام مشوار الفريقين في بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً المقامة حالياً في قطر والمؤهلة إلى نهائيات دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

وودّع المنتخبان المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور ربع النهائي رسمياً إثر تلقي كل منهما الهزيمة الثانية توالياً في الجولة الماضية وبقائهما من دون نقاط، فيما تأهل منتخبا أوزبكستان وفيتنام رسمياً برصيد 6 نقاط لكل منهما من انتصارين.

وتلقى «الأزرق الأولمبي» هزيمتين متتاليتين أمام فيتنام 1-3 وأوزبكستان بخماسية نظيفة، فيما خسرت ماليزيا من أوزبكستان وفيتنام بالنتيجة ذاتها 0-2.

وينتظر أن يقوم الجهاز الفني لمنتخب الكويت بمنح فرصة خوض المباراة المقبلة إلى العناصر التي لم تشارك في المباراتين الماضيتين أو شاركت على فترات محدودة، علماً بأن القائمة ستخلو رسمياً من الثنائي إبراهيم كميل وحمد الطويل الموقوفين بعد تلقيهما البطاقة الحمراء المباشرة، الأول أمام فيتنام والثاني في لقاء أوزبكستان.

ويسعى الجهاز الإداري لتحفيز اللاعبين لنسيان الهزيمتين الثقيلتين والتركيز على مباراة الغد لترك ذكرى طيبة في البطولة قبل مغادرتها إضافة إلى المحافظة بقدر الإمكان على مركز جيد في التصنيف القاري للمنتخبات الأولمبية علماً بأنه جاء في المرتبة 12 آسيوياً قبل انطلاق البطولة.

وكان وفد المنتخب قضى ليلة حزينة بعد الهزيمة الثقيلة من أوزبكستان والتي كانت نتيجتها سترتفع لولا تألق الحارس عبدالرحمن الفضلي الذي أبعد أكثر من هدف محقق للأوزبك (9 تصديات) أبرزها ركلة جزاء.

وكشفت احصائيات المباراة عن أرقام مُحبطة، حيث لم ينجح منتخب الكويت في التسديد على مرمى المنافس بأي كرة في مقابل 14 للأوزبك ولم يتحصل على ركلات ركنية فيما وصل الاستحواذ على الكرة الى نسبة 73.3 في المئة لمنتخب أوزبكستان مقابل 26.6 للكويت.

مدرب المنتخب، البرتغالي ايميليو بيكسي، أدلى بتصريحات في المؤتمر الصحافي بعد المباراة لم يتطرق من خلالها إلى أسباب الهزيمة أو دوره فيها مكتفياً بالاشادة بمنتخب أوزبكستان المرشح للمنافسة على لقب البطولة، ومعتبراً أن مواجهة منتخبات قوية مثله تكسب اللاعبين مزيداً من الخبرة للمستقبل!

وأضاف بيكسي أن المنتخب سيدخل المباراة المقبلة أمام ماليزيا من أجل إظهار صورة مغايرة عن مواجهة أوزبكستان وتحقيق الاستفادة المرجوة من المشاركة في البطولة.

وأكد أن المشاركة في مثل هذه البطولات تساهم في إعداد اللاعبين للمستقبل وان هذا هو الهدف لمحاولة تطوير اللاعبين.

من جهته، أبدى مدرب منتخب أوزبكستان تيمور كابادزه سعادته بالفوز على منتخب الكويت بخماسية نظيفة.

وأشار كابادزه في المؤتمر الصحافي إلى أن فريقه استطاع التغلب على الصعوبات التي واجهها في ظل تراجع منتخب الكويت إلى المواقع الخلفية وإغلاق كل المنافد المؤدية إلى مرماه، مشيراً إلى أن الحلول التي تم توفيرها في الشوط الثاني ساهمت بالخروج بالنتيجة العريضة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي