شهد إقبالاً كثيفاً على مدى يومين في «عبدالله السالم»

«مهرجان النوير» ... دعم المنتج الزراعي الوطني

تصغير
تكبير

- عدنان عبدالعزيز: الأسعار مناسبة للجميع ورخيصة
- فهد الرغيب: دعم المزارع الكويتي ليتشجع في زيادة منتجاته
- رياض الصايغ: نرغب في المنتج الوطني وهو الأفضل
- صالح الدوسري: خضراوات طازجة… «من الحقل إلى الجدر»

توافد أهالي منطقة عبدالله السالم والمناطق المجاورة لها على مهرجان النوير لدعم المزارع الكويتي، والذي نظم على مدى يومين في حديقة قطعة 3 بجانب مسجد فاطمة، في ظل وجود اقبال كبير على شراء المنتج الكويتي الذي تنوعت اصنافه.

وخلال المهرجان التقت «الراي» عددا من المواطنين الذين بادروا لحضور المهرجان لدعم المزارع الكويتي، حيث أثنوا على جودة المنتج الكويتي وتنوعه، مما يلبي احتياجات المواطن اليومية من الخضار، مطالبين بدعم المزارع الكويتي وتوفير العديد من منافذ البيع له، ليصل للمستهلك بسهولة ويسر.

وقال المواطن عدنان عبدالعزيز «سمعنا أن هناك معروضات كويتية من المزارع الكويتية من الخضراوات والفواكه والشتلات والازهار وغيرها، ووجدنا الاسعار مناسبة للجميع ورخيصة، وكل شيء طازج لانه من المزارع إلى المستهلك، ونشجع على هذه المبادرة التي جمعت كل شيء في مكان واحد، ونتمنى استمرار هذه المبادرة وان تتوسع».

بدوره، قال المواطن فهد الرغيب، «جزاهم الله خير الجزاء هؤلاء المزارعين، وأعانهم الله على الظروف الزراعية لأنها صعبة جدا في الكويت، فهذا الانتاج ما شاء الله وفير وذو جودة عالية، ونشجع مثل هذه المبادرات الوطنية، ولابد من دعم للمزارع لكي يتشجع في زيادة وتنويع المنتج الوطني».

من جهته، قال المواطن رياض الصايغ «ما نراه بالمهرجان شيء جميل، وكذلك مهرجان الشويخ كان متميزا، نحن نرغب في المنتج الكويتي وهو الافضل، ونتمنى ان يكون له رواج ويستفيد المواطن المزارع وبرأيي بضاعة الكويت لا يعلى عليها، وجودتها عالية والحمد لله».

أما المواطن صالح الدوسري قال «ما شهدناه في المهرجان أمر إيجابي ومميز، ونشجع المزارعين الكويتيين على التوسع في مثل هذه المبادرات، والتي توافر خضراوات طازجة وكما يقال «من الحقل إلى الجدر» ويجب دعم المزارع الكويتي، ليزيد من انتاجه وفتح منافذ تسويق مباشرة له مع المستهلكين، فالخضراوات التي تاتينا من الخارج كلها مبردة ومثلجة لا طعم فيها، فالطماط الكويتي فيه رائحة الخضار الطازجة».

لسان حال المزارع الكويتي:

«نشتغل ببلاش»

قال المزارع وليد القلاف، «إن هذه المبادرة في هذا المهرجان ممتازة جدا ورائعة وخدمة لأهالي المنطقة وتقصر عليهم المسافات من ان يتكبدوا المعاناة إلى الشويخ في هذه الزحمة وبنفس الوقت اسعارهم جيدة جدا».

وأضاف أن «المزارع الكويتي لا يحظى بالدعم المناسب، من ناحية الآفات الزراعية وتكلفة الانتاج، وما يتم استيراده من خضراوات تنافس المنتج الوطني المحلي الكويتي، ونعاني من هذا الوضع، فنحن كمزارعين «نشتغل ببلاش» قسما بالله، أنا مزرعتي في العبدلي وبعض الاخوة من المزارعين يوزعون انتاجهم من غير مقابل (ببلاش)، فأنا حاليا أوزع التمر من غير مقابل».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي