الحفل يُقام 24 الجاري في «اليرموك الثقافي»

عبدالعزيز المسباح... «منوعات من التسعينات»




عبدالعزيز المسباح
عبدالعزيز المسباح
تصغير
تكبير

يستعد الفنان عبدالعزيز صالح المسباح لإحياء حفل غنائي يحمل عنوان «منوعات من التسعينات»، وذلك في «مركز اليرموك الثقافي» في الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

وأوضح المسباح لـ«الراي» أن «هذا الحفل يأتي ضمن فعاليات الموسم الثقافي لدار الآثار الإسلامية، وبرعاية المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب».

وأضاف «شخصياً اخترت أن تكون أجواء الحفل نابعة من حقبة التسعينات لأسباب عدة، أولها أنني من مواليد العام 1998، وبالتالي عشت تلك الفترة، واعتدت على سماع أغانيها منذ الصغر، سواء عبر أشرطة الكاسيت أو من خلال المذياع وحتى مشاهدة الفيديو كليبات على شاشة التلفاز، وثانياً أنني محب أساساً للأغاني القديمة، كما أحب أن أكون متجدّداً متنوّعاً في ما أقدمه دائماً».

وأردف «أما ثالثاً، فقد رغبت في تقديم أغاني معروفة عند الجيل الذي عاش التسعينات وما بعدها، لهذا كنت حريصاً خلال تجهيزي لجدول الحفل وما سأغنيه أمام الجمهور طوال ساعة من الوقت».

وعن الأغاني التي اختارها، رد المسباح «على سبيل المثال، اخترت من أعمال الفنان راشد الماجد أغنية (وحشتيني)، وللفنان عبدالله الرويشد أغنية (دنيا الوله)، و(كيف أسيبك) للفنان عبدالمجيد عبدالله، وكذلك أغنيتي (مر يا حلو) للفنان محمد المسباح و(وحياتي عندك) للفنانة الراحلة ذكرى، وغيرها».

«اختيارك»

على صعيد آخر، أشار المسباح إلى انشغاله بتجهيز أكثر من لحن لعمل مسرحي، فقال: «أقوم حالياً مع زميلي خالد الدرعي بتجهز أكثر من لحن يخص مسرحية (اختيارك) التي سيتم عرضها ضمن فعاليات مهرجان (الشارقة القرائي للطفل)، بالتعاون مع شركة (المجموعة الفنية) في مركز (إكسبو الشارقة) بين 10 و12 مايو المقبل».

ولفت إلى أن «المسرحية من تأليف فاطمة العامر وإخراج محمد الأنصاري، وبطولة نخبة نجوم منهم هنادي الكندري، محمد الحداد، شوق الهادي، شيخة العسلاوي، فهد باسم، طلال باسم، شملان العميري، ملاك. أما الألحان والموسيقى التصويرية والتوزيع الموسيقي فيتولاها سعيد السلطي من سلطنة عُمان. إلى جانب ذلك، أجهّز لعدد من الأعمال الخاصة بي، وهي حالياً قيد التنفيذ».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي