خسر بسهولة أمام أوزبكستان... ضمن المجموعة الرابعة لكأس آسيا تحت 23

«الأولمبي»... ودّع المنافسة من «الباب الضيق»




لاعبا «الأزرق» فهد الفضلي وجراح الهليلي يحاولان الاستحواذ على الكرة
لاعبا «الأزرق» فهد الفضلي وجراح الهليلي يحاولان الاستحواذ على الكرة
تصغير
تكبير

فقد منتخب الكويت الأولمبي فرصة المنافسة على التأهل إلى الدور ربع النهائي بخسارته أمام نظيره الأوزبكي بخماسية نظيفة، أمس، على استاد الجنوب المونديالي في قطر في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الرابعة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة لكرة القدم.

وبقي رصيد «الأزرق الأولمبي» خالياً من النقاط كما هو الحال بالنسبة إلى ماليزيا التي خسرت من فيتنام 0-2 أمس في المجموعة ذاتها.

في المقابل، ضمنت أوزبكستان وفيتنام التأهل للدور ربع النهائي بعدما رفعا رصيديهما إلى 6 نقاط، وستكون مواجهتهما، الثلاثاء، في الجولة الأخيرة لتحديد صاحب المركز الأول بالمجموعة، فيما يختتم «الأزرق الأولمبي» وماليزيا مشوارهما بالبطولة بلقاء هامشي في اليوم نفسه.

وأجرى مدرب الكويت، البرتغالي ايميليو بيكسي، تغييرات عدة على التشكيلة أشرك من خلالها عناصر لم تتواجد في المباراة الماضية أمام فيتنام وهم الحارس عبدالرحمن الفضلي بدلاً من عبدالرحمن كميل وفي الدفاع لعب عبدالرحمن الديحاني كعنصر خامس للمرة الأولى إلى جانب محسن فلاح ويوسف الحقان وخالد صباح وعبدالرحمن الشرهان، وفي الوسط أشرك منتصر العبدالسلام مكان مهدي دشتي مع حسين أشكناني وفهد الفضلي، وفي الهجوم دفع بالثنائي جراح الهليلي وعبدالرحمن الرشيدي على حساب سلمان العوضي ومعاذ الأصيمع، إضافة إلى إبراهيم كميل الموقوف لطرده في المباراة الماضية.

بدأ منتخب اوزبكستان بضغط عال مستفيداً من سيطرته الميدانية وهدد مبكراً مرمى الفضلي الذي أبعد تسديدة قوية من مكان قريب ليوليغبيك كوليشوف (11).

قبل أن تمضي 20 دقيقة على بداية المباراة اضطر الشرهان للخروج بسبب الإصابة فشارك سلطان الفرج بدلاً منه.

حاول منتخب الكويت استغلال اندفاع لاعبي المنافس عبر هجمات معاكسة وفي الفرصة الأولى كاد الرشيدي أن ينجح لولا عدم استثماره كرة أفلت بها من الدفاع الأوزبكي ولكنه لم يحسن التسديد (27).

ومن كرة عرضية متقنة لمحمد قدير نجح المدافع المتقدم علي بيك دافرنوف بافتتاح التسجيل لاوزبكستان بضربة رأس جميلة (33).

وانقذ الحارس الفضلي ركلة حرة مخادعة من القائد جسوربيك جاليلودينوف (44) وكررها مع كرة مشابهة من هوجيمات اركينوف (45+6) لينتهي الشوط الأول بتقدم وسيطرة شبه مطلقة لاوزبكستان وغياب هجومي تام لمنتخب الكويت.

مع بداية الشوط الثاني، شارك سلمان العوضي مكان جراح الهليلي، ولم تمض سوى 3 دقائق على البداية، حتى أضاف منتخب أوزبكستان الهدف الثاني بعدما نفذ اركينوف ركلة حرة جانبية قابلها محمد قدير مباشرة في المرمى (48).

ومن ركلة ثابتة لمنتخب الكويت نُفذت بطريقة سيئة، ارتدت الكرة بهجمة عكسية لأوزبكستان تبادل من خلالها جاليلودينوف واركينوف الكرة قبل أن ينهي الأخير الهجمة بتسديدة في سقف المرمى هدفا ثالثاً (54).

وفي آخر تبديلات المدرب بيكسي، لعب حمد الطويل ومعاذ الأصيمع بدلاً من عبدالرحمن الرشيدي وفهد الفضلي. وتحمّل خماسي دفاع الكويت والحارس الفضلي عبء الهجمات الأوزبكية التي لا تتوقف.

وأهدر البديل جلالدينوف فرصة هدف بعد تسديدة لامست القائم قبل خروجها (65)، وأبعد عبدالرحمن الفضلي هدفاً محققاً من رأس حسين نورشاييف المواجه للمرمى تماماً (67).

وأجرى مدرب اوزبكستان تيمور كاباده تبديلات لاراحة ابرز لاعبيه، وتعرض الطويل بعد دقائق من نزوله للطرد المباشر من الحكم السوري حنا حطاب بعد تدخل قوي على اجيانوف والعودة الى تقنية «الفار» (70).

وابعد الفضلي بفدائية كرة قوية من عبدالرؤوف بورييف أصيب على أثرها (78).

واحتسب الحكم ركلة جزاء لأوزبكستان بعد لمسة يد على خالد صباح ومراجعة «الفار» نفذها ديور خولماتوف بنجاح (86).

ومن لمسة يد أخرى على البديل صالح المحطب احتسب حطاب ركلة جزاء ثانية لاوزبكستان نفذها المهاجم نورشاييف ولكن الفضلي تصدى للتسديدة (90+4) ولكن نورشاييف عوّض سريعاً بإحراز الهدف الخامس بعد مجهود فردي لظافر مراد (90+6).

وفي المباراة الثانية، سجل كوات فان كانغ (39) وفو هوانغ كوا (60 من ضربة جزاء) هدفي الفوز للمنتخب الفيتنامي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي