No Script

4 سفارات آسيوية تحتفل برأس السنة «التقليدية»

سفير تايلند: روح «آسيان»... شراكة الكويت

تصغير
تكبير

نظمت سفارات تايلند وكمبوديا وماينمار ولاوس لدى الكويت، احتفالاً مشتركاً بمهرجان رأس السنة التقليدي، بهدف تعزيز التعاون الودي بين أعضاء لجنة الاسيان في الكويت، بحضور مساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا خالد الياسين، وعميد السلك الديبلوماسي الدكتور زبيدالله زبيدوف، وعدد من السفراء.

وأوضح سفير مملكة تايلند لدى الكويت إيكابول بولبيبات، أن الاحتفال في الكويت لا يعكس الانسجام والوحدة والصداقة بين الدول الأربع فحسب، بل يعكس أيضا روح «آسيان 10» و«آسيان بلاس 3»، بما في ذلك الصين واليابان وكوريا، في التعاون مع الكويت كشريك لدول الاسيان.

وأشار في كلمة له بالحفل، إلى أن احتفالات رأس السنة في الدول الأربعة، تُعتبر من أكثر الاحتفالات إثارة وتقليدية في جنوب شرق آسيا، لافتاً إلى أنها تشترك في تراث ديني وثقافي ولغوي مشترك، إضافة للعام الجديد التقليدي، الذي يتم الاحتفال به في منتصف أبريل، كونه يمثل بداية عام شمسي جديد في التقاويم التقليدية لتلك البلدان.

ويمثل مهرجان العام الجديد فترة من الفرح والاحتفال، تتميز بالألوان المثيرة والموسيقى المفعمة بالحيوية والعروض الثقافية الجميلة والألعاب التقليدية والأطعمة والمشروبات اللذيذة ورش الماء.

وأكد أن الاحتفال بالعام الجديد التقليدي هو نتاج جهود جماعية للسفارات الأربع لمشاركة ثقافاتهم المثيرة والحيوية والتعبير عن أطيب تمنياتناً للجميع.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي