No Script

حملة لارتدائها تزامناً مع مرور 200 يوم على «طوفان الأقصى»

الكويت «تحيي»... الكوفية

تصغير
تكبير

دشن عدد من الناشطين والتيارات السياسية، حملة «معكم حتى التحرير»، بمناسبة «مرور 200 يوم منذ بداية طوفان الأقصى، واستمرار العدوان الصهيوني على شعبنا في فلسطين الحبيبة».

وجاء في نص الإعلان عن الحملة «يعلن الشعب الكويتي عن إطلاق حملة (معكم حتى التحرير) انطلاقاً من واجبه بدعم ومساندة الشعب الفلسطيني ونضاله، كما يدعو كافة المجاميع والأفراد بمختلف القطاعات للمشاركة بهذه الحملة، للتعبير عن التضامن بلبس الكوفية وإقامة الفعاليات والأنشطة الداعمة لفلسطين بعد غدٍ الثلاثاء».

في غضون ذلك، أعلن كل من المنبر الديموقراطي، والحركة التقدمية، واتحاد الشباب الديموقراطي، والتآلف الإسلامي الوطني، ورابطة شباب لأجل القدس-الكويت، وتجمع الميثاق الوطني، وحملة «كويتيون ضد التطبيع»، مشاركتهم في الحملة.

وقال أمين عام المنبر الديموقراطي عبدالهادي السنافي لـ «الراي»، إن «هذه الدعوة تأتي ليجدد الشعب الكويتي موقفه الثابت من دعم القضية الفلسطينية، في ظل التخاذل والتآمر عليها، الذي كان آخره (الڤيتو) الأميركي على الاعتراف بالعضوية الكاملة لفلسطين بالأمم المتحدة، لذلك أدعو الشرفاء وأصحاب الضمائر للمشاركة الفاعلة، والوقوف ضد الإبادة الإنسانية التي يقودها قادة الكيان المغتصب».

وتابع «إننا في الكويت، وضمن اطار القوى السياسية ومنظمات المجتمعات، ندعو العالم بعد مرور 200 يوم على العدوان الصهيوني، للتفاعل وإعلاء كلمة (أوقفوا الحرب على غزة)، ونسجل في نفس الوقت الفخر والاعتزاز بالمقاومة الشعبية الفلسطينية التي ضربت مثالاً بالصبر والإصرار على مقاومة آلة الموت».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي