No Script

نائب وزير الخارجية يترأس وفد الكويت في المنتدى الخليجي الأوروبي للأمن الإقليمي والتعاون

نائب وزير الخارجية
نائب وزير الخارجية
تصغير
تكبير

- سفير الكويت لدى بلجيكا: انعقاد المنتدى أمر غير مسبوق بين دول «التعاون» و«الاتحاد الأوروبي»

قال سفير الكويت لدى بلجيكا ورئيس بعثتيها لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (ناتو) نواف العنزي إن نائب وزير الخارجية السفير الشيخ جراح جابر الأحمد سيترأس وفد الكويت المشارك في المنتدى الخليجي الأوروبي رفيع المستوى للأمن الإقليمي والتعاون المقرر عقده في لوكسمبورغ بعد غد الاثنين.

وأضاف السفير العنزي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية، اليوم السبت، أن انعقاد هذا المنتدى يعتبر أمراً غير مسبوق بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودول الاتحاد الأوروبي ويندرج في إطار الشراكة الأوروبية مع الدول الخليجية التي تم اعتمادها في عام 2022.

وأضاف أن المنتدى يشكل مؤشرا مهما على حرص الجانبين على تعزيز الشراكة الاستراتيجية بينهما وتفعيلا للحوار السياسي ورفع مستوى التنسيق في شأن القضايا محل الاهتمام المشترك بما ينعكس إيجابيا على الأمن والاستقرار إقليميا وعالميا.

ويأتي انعقاد المنتدى الخليجي الأوروبي رفيع المستوى للأمن الإقليمي والتعاون بالتزامن مع التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط والعالم حيث سيقدم فرصة لتبادل وجهات النظر والرؤى بين الجانبين في شأن ما تشهده المنطقة من تداعيات وسبل خفض التصعيد وتحقيق الاستقرار والأمن لما فيه خير ومصلحة شعوب المنطقتين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي