No Script

الكويت تترأس اجتماعا للجنة تحكيم جائزة التميز الإعلام العربي

تصغير
تكبير

أعلنت الامانة العامة لجامعة الدول العربية ان لجنة تحكيم جائزة (التميز الإعلامي العربي) ستعقد اجتماعا الاثنين المقبل يستمر ثلاثة أيام برئاسة الكويت (الدولة الراعية للجائزة) ومشاركة ممثلي عدد من الدول الأعضاء باللجنة.

وقال الامين العام المساعد رئيس قطاع الاعلام والاتصال بجامعة الدول العربية السفير احمد خطابي في بيان، اليوم السبت، إن الاجتماع يأتي في إطار تنفيذ التوصيات الصادرة عن الدورة العادية الـ 18 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب التي عقدت في ليبيا 24 ديسمبر الماضي والمتعلقة ببند (تشجيع الجودة والتميز المهني الإعلامي وتعزيز قدرات الإعلاميين العرب).

وأضاف خطابي ان قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة سيحتضن اجتماع اللجنة التحكيم الخاصة بالدورة الثامنة لجائزة التميز الاعلامي والتي خصصت هذه السنة (لإعلام الأزمات والكوارث والمخاطر) تمشيا مع ما شهدته المنطقة العربية في الآونة الأخيرة من أزمات وكوارث بما في ذلك عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة وما خلفه من أوضاع إنسانية متدهورة.

وأشار إلى أن الامانة الفنية لمجلس وزراء الاعلام العرب تلقت حتى الآن ما يقارب 100 عمل في مختلف فئات الجائزة ما بين أعمال تلفزيونية وإذاعية وصحفية وإعلام رقمي.

وتهدف الجائزة إلى ابراز النماذج الإعلامية المتميزة في الوطن العربي ودعم وتقدير جهودهم المقدرة في المجال الإعلامي، لاسيما تسليط الضوء على إسهاماتهم البناءة في ابراز القضايا التي تهم الأمة العربية.

ومن المقرر ان يقوم أعضاء اللجنة بدراسة الترشيحات المقدمة من الدول الأعضاء وتقييم مدى توافقها مع شروط ومعايير الجائزة واختيار الأفضل من بينها على أن يتم الإعلان عن أسماء الفائزين خلال الدورة الـ54 لمجلس وزراء الإعلام العرب.

وتضم لجنة التحكيم في عضويتها ممثلين عن كل من مصر والبحرين وجيبوتي والسعودية وسورية والسودان والعراق والصومال والمغرب.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي