No Script

تسيتسيباس ورود إلى نصف نهائي دورة برشلونة للتنس

ستيفانوس تسيتسيباس
ستيفانوس تسيتسيباس
تصغير
تكبير

بلغ اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، المصنف سابعاً عالمياً ووصيف البطل، الدور نصف النهائي لدورة برشلونة في كرة المضرب (500 نقطة)، وذلك بفوزه الشاق على الأرجنتيني فاكوندو دياس أكوستا الثالث والخمسين عالمياً 4-6 و6-3 و7-6 (10-8).

وانضم اليوناني الى النرويجي كاسبر رود، السادس عالمياً والثالث في الدورة والذي تغلب بدوره على الإيطالي ماتيو أرنالدي من دون صعوبة تذكر 6-4 و6-3.

وكان تسيتسيباس، الفائز في نهاية الأسبوع المنصرم بلقب دورة مونتي كارلو لماسترز الألف نقطة بتغلبه على رود بالذات في النهائي، قريباً من توديع برشلونة بعدما حصل منافسه الأرجنتيني على فرصتين لحسم اللقاء في المجموعة الثالثة، لكن اليوناني أنقذ الموقف وخرج في النهاية منتصراً.

وأقر تسيتسيباس بعد المباراة التي استغرقت ساعتين و31 دقيقة أن «الأمر كان صعباً. كان من الصعب الحفاظ على المستوى ذاته طيلة المباراة وأعتقد أني لعبت بشكل رائع. أعتقد أنه (دياس أكوستا) قدم كل شيء ممكن. إنه لاعب جيد على الملاعب الترابية».

ويلتقي تستسيباس الذي وصل الى نهائي هذه الدورة ثلاث مرات في السابق (خسر عامي 2018 و2021 أمام الإسباني رافايل نادال والعام الماضي أمام مواطن الأخير كارلوس ألكاراز)، في دور الأربعة الصربي دوشان لايوفيتش الفائز على الفرنسي ارتور فيس 6-4 و3-6 و6-2.

وبدوره، يلتقي رود في نصف النهائي الأرجنتيني توماس إتشيفيري الفائز على البريطاني كاميرون نوري 7-6 (7-4) و7-6 (7-1).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي