No Script

إغلاق 4 محلات وتسجيل 46 مخالفة بالمحافظة

«البلدية» تواصل مكافحة «التعديات» وتُزيل محميات وأسواقاً عشوائية بالأحمدي

تصغير
تكبير

تواصل بلدية الكويت حملتها التفتيشية في إزالة التعديات على أراضي الدولة في المناطق السكنية ومناطق البر في جنوب وشمال البلاد.

وقال رئيس قسم إزالة المخالفات في فرع بلدية حولّي عايض القحطاني في تصريح للصحافيين على هامش جولة تفتيشية الخميس، إن البلدية تقوم برصد جميع المخالفات التي تعتدي على أملاك الدولة ومن ضمنها المظلات المخالفة.

وأوضح القحطاني أن فرق التفتيش في المحافظات تقوم بتوجيه إنذارات مختلفة بإزالة تلك المخالفات وبعد انتهاء فترة الإنذار يتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية بإزالتها.

وأضاف أن فرق البلدية تقوم بهذه الجولات على مدار الشهر خلال الفترتين الصباحية والمسائية لرصد جميع المخالفات.

وأشار إلى استمرار حملات إزالة التعديات على أراضي الدولة في مناطق البر جنوب وشمال البلاد وكذلك إزالة أي مخالفات فيها استغلال لأراضي الدولة دون الحصول على تراخيص من البلدية.

وذكر أن قسم إزالة المخالفات في محافظة الأحمدي يقوم بحملة واسعة جنوب مدينة صباح الأحمد السكنية لإزالة تعديات على أراضي الدولة على طريق (أم صفق) وأسفرت الحملة عن إزالة محميات خاصة مسورة بأسلاك شائكة إلى جانب أسواق عشوائية لبيع الأعلاف.

من جهتها، أعلنت إدارة العلاقات العامة في البلدية تنفيذ الفريق الميداني لإدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية بفرع بلدية الأحمدي حملة تفتيشية في نطاق المحافظة، للكشف على سريان التراخيص الصحية وتراخيص إعلانات المحال ورصد المخالفات في شأن لائحتي المحلات والإعلانات في المراكز والمجمعات التجارية.

وأكد مدير فرع بلدية الأحمدي بالوكالة سعد الشيبة أن الفريق الرقابي لإدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية بالمحافظة نفّذ حملة تفتيشية مكثفة شملت المحلات والمجمعات التجارية، للكشف على تراخيص المحلات والاعلانات، واتخاذ كل الإجراءات الرقابية بحق المخالفين، والتأكد من مدى الالتزام باللوائح والنُظم بهذا الخصوص.

وأوضح الشيبه أن الحملات التفتيشية المكثفة تهدف لرصد المخالفين، واتخاذ كل الإجراءات القانونية بحقهم، لافتة إلى أن الفريق الرقابي يولي اهتماماً بالغاً حيال المخالفين، وذلك من خلال الجولات الميدانية التي تقوم بتنفيذها في المحافظة.

وأسفرت الحملة عن إغلاق 4 محلات بسبب عدم وجود ترخيص وتحرير 46 مخالفة تنوّعت بين إقامة إعلان تعرفي للنشاط من دون ترخيص وإضافة إعلانات خاصة بالنشاط من دون ترخيص وعدم صيانة إعلان، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، وفقاً لما نصت عليها اللوائح والأنظمة الخاصة بهذا الشأن.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي