No Script

سلّطت الضوء على أنشطة ومبادرات «افعل الخير في شهر الخير»

«الوطني» واكب برنامجه الرمضاني بفعاليات مميزة عبر حساباته على منصّات التواصل

تصغير
تكبير

- عبدالمحسن الرشيد: نعزز تواجدنا دائماً على وسائل التواصل الاجتماعي بعروض تفاعلية مبتكرة
- البنك قدّم آلاف وجبات الإفطار وكسرة الصيام عبر متطوّعين من مختلف الفروع
- حملة بيئية بالتعاون مع «أمنية» لجمع عبوات المياه البلاستيكية من 280 مسجداً وإعادة تدويرها
- مسابقات عدة لتعزيز تفاعل المتابعين شارك فيها أكثر من نصف المليون

نجحت منصات بنك الكويت الوطني المختلفة على وسائل التواصل الاجتماعي في لعب دور محوري في تعزيز مستويات تفاعل شريحة واسعة من الجمهور داخل الكويت مع برنامج البنك المميز خلال شهر رمضان المبارك والذي حرص من خلاله على توطيد عمق العلاقة مع المجتمع.

وسلّط البنك عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي خلال شهر رمضان المبارك الضوء على العديد من الفعاليات والأنشطة التطوعية التي نظّمها ضمن برنامجه الاجتماعي السنوي الخاص بالشهر الفضيل «افعل الخير في شهر الخير»، وذلك تجسيداً للمسؤولية الاجتماعية التي ينتهجها، والتزاماً برسالته الراسخة في خدمة المجتمع.

واستطاع البنك طوال شهر رمضان لهذا العام، مواكبة مختلف المبادرات والفعاليات والأنشطة التي أطلقها خلال الشهر الفضيل بتغطية فعالة عبر جميع قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة به.

وجبات الإفطار

وشملت تلك المبادرات تقديم وجبات الإفطار وكسرة الصيام، حيث قام المتطوعون من موظفي «الوطني» بجولات ميدانية واسعة النطاق لتوزيع آلاف وجبات الإفطار في مختلف مناطق الكويت خلال الشهر الفضيل، بالإضافة إلى زيارة العديد من الجهات لمشاركة العاملين فيها وجبات الإفطار. وعلى غرار كل عام، قام المتطوعون من مختلف فروع البنك بتوزيع كسرة الصيام قُبيل موعد الإفطار في مناطق مختلفة في الكويت، للحد من الحوادث المرورية قبل موعد أذان المغرب.

حملة بيئية

وكعادته السنوية، نظّم «الوطني» حملة بيئية بالتعاون مع مبادرة «أمنية»، استهدفت جمع عبوات المياه البلاستيكية من 280 مسجداً في الكويت لإعادة تدويرها، وبالتالي توفير مساحات في مرادم النفايات، الأمر الذي يخفف من آثار هذه النفايات السلبية على البيئة والصحة، إذ يعتبر البلاستيك من المواد التي يستغرق تحللها في التربة فترات طويلة تصل إلى مئات السنوات.

وبهدف استقطاب المزيد من المتابعين، أنشأ البنك خلال شهر رمضان المبارك محتوى فريداً بالتعاون مع العديد من المشاهير والشخصيات المؤثرة للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الجمهور من خلال تطبيق تيك توك وانستغرام.

كما شارك البنك متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي، طوال شهر رمضان، مقاطع فيديو مصممة بطريقة جذابة بصرياً من قبل المصوّر الكويتي فيصل الكرم وتحتوي على أدعية قصيرة تُناسب الشهر الفضيل، حيث لاقت هذه المقاطع صدىً واسعاً وحظيت بمتابعة كبيرة على مواقع التواصل الخاصة بالبنك.

وأطلق «الوطني» عبر حساباته المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي مسابقات عديدة خلال شهر رمضان استهدفت تعزيز تفاعل المتابعين مع ما يطرحه البنك من خلال مواقع التواصل، وبالتالي تعميق ولاء العملاء لبنكهم المفضل.

وبلغ إجمالي المشاركات في تلك المسابقات، التي أطلقها البنك عبر حساباته على «إنستغرام» و«إكس» و«فيسبوك»، أكثر من نصف المليون مشاركة، فيما تضمنت الجوائز المقدمة للفائزين جوائز نقدية تتراوح بين 50 و250 ديناراً.

المركز الأول بالتوعية

وطوال شهر رمضان المبارك، واصل «الوطني» إطلاق المبادرات التوعوية الهادفة لمنع الاحتيال على عملائه وحماية حساباتهم وأموالهم، والتي تضمنت رفع مستوى الوعي حول وسائل الاحتيال المالي وطرق تجنبها وتقديم النصائح حول كيفية تحقيق الأمان عبر شبكة الإنترنت وخارجها.

وتناول البنك عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به، موضوعات مختلفة تتعلق بحماية العملاء من الاحتيال، بما في ذلك الممارسات المصرفية الآمنة عبر الإنترنت، وكيفية اكتشاف رسائل البريد الإلكتروني المشتبه بها، وأهمية حماية المعلومات الشخصية، وكيفية الإبلاغ عن أي نشاط مشبوه. كما وفر البنك عبر حساباته على مواقع التواصل نصائح حول كيفية الحفاظ على معلومات الحساب والتفاصيل المالية آمنة لمنع الاحتيال وسرقة الهوية، واستضاف مبادرات أسئلة وأجوبة لاختبار الجمهور، سواءً من عملاء البنك أو غيرهم، في شأن المواقف المتعلقة بالاحتيال.

وتقديراً لجهوده في هذا الإطار وتأكيداً على التزامه بضمان سلامة وأمن المعلومات المالية لعملائه، عبر نشر المواد التثقيفية والمحتوى التوعوي من خلال كل منصات التواصل الاجتماعية، وجميع قنوات البنك الإلكترونية، حصل «الوطني» أخيراً على المركز الأول بين البنوك الكويتية في دعمه لحملة «لنكن على دراية» التوعوية المصرفية، التي أطلقها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع اتحاد مصارف الكويت والبنوك الكويتية.

وبشكل عام، يلتزم «الوطني» بتثقيف عملائه وتزويدهم بالأدوات اللازمة التي تحميهم ضد تهديدات الاحتيال المحتملة، خصوصاً في الأوقات المزدحمة مثل شهر رمضان المبارك.

وتعليقاً على الفعاليات والأنشطة التي قام البنك بإطلاقها وتغطيتها عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي خلال شهر رمضان، قال مساعد مدير عام رئيس إدارة التواصل الرقمي في «الوطني»، عبدالمحسن الرشيد: «دائماً ما يسعى (الوطني) إلى تعزيز وجوده على مواقع التواصل الاجتماعي، ومواكبة المناسبات والمواسم المختلفة طوال العام بإطلاق العروض التفاعلية المبتكرة، وتغطية جميع الفعاليات التي ينظمها البنك للوصول إلى أكبر شريحة من العملاء».

ولفت الرشيد إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالبنك تقدم مساحة تفاعل واسعة مع العملاء تشمل اطلاعهم على آخر العروض والرد على استفساراتهم وتلبية احتياجاتهم، مع تزويدهم بآخر الأخبار والمستجدات المتعلقة بالبنك وأنشطته أولاً بأول.

2.2 مليون متابع على وسائل التواصل الاجتماعي

واصل «الوطني» تصدره لمشهد قنوات التواصل الاجتماعي بين البنوك الكويتية من حيث عدد المتابعين وحجم التفاعل والمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة مع نهاية العام 2023.

وتخطى عدد المتابعين لحسابات البنك على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي 2.2 مليون متابع بنهاية العام الماضي، فيما حقق البنك 3.2 مليون تفاعل في 2023 وزاد عدد متابعيه بنحو 160 ألف متابع على جميع القنوات، بما في ذلك «إنستغرام» و«إكس» و«فيسبوك» و«تيك توك» و«يوتيوب».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي