بيكسي يرى الفرصة قائمة لتعديل الأوضاع والتأهل... في كأس آسيا تحت 23 سنة

«الأولمبي» يواجه أوزبكستان... لتفادي «خروج مبكر»




لاعبو منتخب الكويت الأولمبي مطالبون بالتعويض غداً
لاعبو منتخب الكويت الأولمبي مطالبون بالتعويض غداً
تصغير
تكبير

يسعى منتخب الكويت الأولمبي إلى تعويض انطلاقته المتعثرة في كأس آسيا تحت 23 عاماً لكرة القدم والمقامة حالياً في قطر عندما يواجه نظيره الأوزبكي مساء يوم غد السبت ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الرابعة للبطولة.

وكان «الأزرق الأولمبي» استهل مشواره بالبطولة بخسارة ثقيلة من نظيره الفيتنامي 1-3 ضمن الجولة الافتتاحية ليبقى بلا رصيد في قاع المجموعة التي تتصدرها فيتنام بـ 3 نقاط متقدمة بفارق الأهداف عن أوزبكستان التي اجتازت ماليزيا 2-0.

ويلعب اليوم أيضاً منتخبا فيتنام وماليزيا في مباراة قد تُسفر عن ضمان الأول التأهل الى الدور ربع النهائي في حال فوزه وخسارة أو تعادل الكويت.

وينتظر ان يُجري مدرب منتخب الكويت، البرتغالي ايميليو بيكسي، تغييرات على التشكيلة التي سيخوض بها لقاء الغد.

وفيما تأكد غياب المهاجم ابراهيم كميل الموقوف لطرده أمام فيتنام، فإن من المتوقع ان يدفع بيكسي بحارس المرمى عبدالرحمن الفضلي بدلاً عبدالرحمن كميل الذي ظهر بصورة مهزوزة في اللقاء الماضي وتسبّب بهدفين.

كما قد يعمد المدرب الى إجراء تغيير أو أكثر في الخطوط الثلاثة.

ويدرك بيكسي ولاعبوه أهمية تحقيق الفوز غداً لأسباب عدة من بينها المحافظة على فرصتهم بالمنافسة على احدى بطاقتي التأهل الى الدور ربع النهائي إضافة الى رد اعتبار الفريق الذي تلقى هزيمة غير متوقعة واكبها أداء غير مقنع من اللاعبين وتدخلات غير ناجحة من المدرب.

وينتظر ان يكون بيكسي قد استغل الفترة القصيرة بين المباراتين الأولى والثانية في محاولة لتصحيح الأخطاء التي شابت أداء الفريق سواء من ناحية التنظيم الدفاعي أو الفاعلية الهجومية.

من جهته، يسعى منتخب أوزبكستان البطل في 2018 ووصيف النسخة الماضية إلى تحقيق الفوز الثاني توالياً والتأهل الى ربع النهائي.

ويعتمد المدرب تيمور كابادزه على عناصر حيوية ومنسجمة يقودها جسوربيك جالوليدينوف صاحب الهدف الأول في مرمى ماليزيا، اضافة إلى المتألق عباسبيك فايزولاييف (19 عاماً) والذي يكوّن مع علي رحمانالييف ورسلانبيك جيانوف وأليشير أوديلوف أحد أقوى خطوط الوسط في البطولة.

وكان مدرب منتخب الكويت، بيكسي، رأى أن «الأزرق الأولمبي» لايزال قادراً على المنافسة في المجموعة وفرصته قائمة لتعديل الأوضاع والتأهل للدور المقبل.

وقال بيكسي في المؤتمر الصحافي بعد مواجهة فيتنام أن الأخير كان الأكثر جاهزية من الناحية البدنية واستغل الأخطاء التي ارتكبت إضافة إلى حالة من الإجهاد البدني لدى لاعبي منتخب الكويت مشيرا الى أن هناك نوعية جيدة من اللاعبين في الكويت يجب العمل لتطوير مستواهم.

وأشار الى أن المنتخب يحتاج لهذا النوع من التجارب ويتوجّب تقبل هذه الخسارة والاستفادة من دروس المباراة.

من ناحيته أعرب مدرب منتخب فيتنام تحت 23 عاماً هوانغ توان عن سعادته بالانتصار الذي تحقق على المنتخب الكويتي وحصوله على أول ثلاث نقاط في البطولة القارية.

وقال إنه سيحاول الاستفادة من دروس مباراة اليوم والاستعداد للمواجهة القادمة يوم السبت المقبل أمام المنتخب الماليزي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي