No Script

وزير الشباب: مجمع الكويت التقني لريادة الأعمال يسهم بدعم رواد العمل في المجال التكنولوجي

داود معرفي
داود معرفي
تصغير
تكبير

أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة ووزير الدولة لشؤون الشباب ووزير الدولة لشؤون الاتصالات داود معرفي أن مجمع الكويت التقني لريادة الأعمال الذي يقام بالشراكة مع شركة (بوينغ) للطيران سيسهم بدعم ورعاية رواد العمل الكويتيين في المجال التكنولوجي والتقني.

جاء ذلك في كلمة بمناسبة توقيع الهيئة العامة للشباب ممثلة بمديرها العام بالتكليف الدكتور مساعد الكريباني اتفاقية شراكة بهذا الشأن مع (بوينغ) ممثلة بالعضو المنتدب للشركة بالكويت مساعد الهولي لتنفيذ الجزء الخاص بنقل المعرفة ضمن المشروع المقرر اقامته في ضاحية مبارك العبدالله بحضور الوزير معرفي.

وقال الوزير معرفي ان هذا التعاون الذي يأتي بالتنسيق مع هيئة تشجيع الاستثمار المباشر سيتيح بيئة جاذبة للمبادرين الشباب عبر توفير المختبرات والأنظمة الرقمية لتمكينهم من تنفيذ مشاريعهم بنجاح فضلا عن وضع مجموعة من الحلول ‏لتطوير بيئة معرفية ملائمة في المجالات التقنية.

وذكر أن المشروع سيشكل قيمة مضافة لمنظومة رياده الأعمال الحالية في ‏الكويت وللشباب الكويتي إذ تشدد مذكرة التعاون على نقل المعرفة التكنولوجية والتقنية من شركة (بوينغ) وشركائها العالميين للشباب المبادر عبر مجموعة من البرامج المتخصصة لدعم منظومة ريادة الأعمال في الكويت.

ولفت إلى أن هذه البرامج تركز على توفير مهارات ‏للمبادرين والشركات الناشئة ‏وتحفزهم على التقدم باستخدام المسرعات العالمية من ضمنها (مسرعة Aerospace Xelerated (AX)) التابعة لشركة (بوينغ) مشيرا إلى أن المشروع يوفر مجموعة فرص من التواصل وبناء القدرات والعلاقات من خلال فعاليات على مدار الأعوام ‏القادمة بالتعاون مع مجموعة من الشركاء المحليين والعالميين.

وبين أن هذه البرامج تتضمن مجموعة من ورش العمل لتنمية المهارات التقنية لرواد الأعمال في المجال التقني موضحا أن هذه الاتفاقية سيتبعها اتفاقية أخرى خاصة بإنشاء المبنى الخاص بالمجمع الذي شارف تصميمه على الانتهاء ليبدأ العمل على تنفيذه هذا العام.

وشدد الوزير معرفي على أن هذا الجهد الذي يأتي ضمن برنامج عمل الحكومة يجسد التوجيهات السامية من لدن سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح لتسخير كافة الإمكانيات لدعم وتمكين الشباب الكويتي معربا عن أمله بأن تعمل هذه الخطوة على تنميتهم وتطوير قدراتهم بهذا المجال المهم.

من جانبه قال الكريباني ان هذه الخطوة تعد نقلة نوعية لصقل وتدريب الشباب المنخرط بمجال ريادة الأعمال بطريقة علمية مبتكرة مبينا ان هذا العمل يأتي تماشيا مع رؤية (كويت جديدة) بالاهتمام بالعنصر البشري وتنميته.

وثمن الحرص الكبير للوزير معرفي على سرعة انجاز هذا الامر اذ سيحرص الطرفان على تنفيذه على أعلى المستوى لا سيما بتوفير أفضل المدربين وانسب تجهيزات للمختبرات والمعامل لا سيما ان (بوينغ) من الشركات الرائدة بهذا المجال.

بدوره أكد الهولي ان هذا التعاون مع الهيئة يجسد المسؤولية الاجتماعية للشركة تجاه المجتمع الكويتي مبديا ثقته بنجاح المجمع باعداد جيل من الشباب الكويتي المبدع في ريادة الأعمال نظرا للبرنامج المعرفي الحافل الذي يتضمنه المشروع والذي سيركز على الاقتصاد المعرفي.

واوضح ان (بوينغ) لديها مشاركات مجتمعية مهمة اذ تساهم سنويا بتكريم المبتكرين في كلية الهندسة بجامعة الكويت كما تتعاون مع مؤسسات العلمية في الكويت بتدريب نحو 15 الف طالب في مجال الطيران والفضاء معبرا عن تمنياته بنجاح هذه الجهود لرعاية الشباب الطموح لقيادة الأعمال التكنولوجية والرقمية بالبلاد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي