No Script

استعرض وسفير الهند عدم حصول بعض الحالات على الاعتماد المهني

العتل: منصة لاستقدام المهندسين بعد التأكد من تطابق مؤهلاتهم وخبراتهم

تصغير
تكبير

- التعاون مع الجانب الهندي أدى إلى انخفاض كبير في أعداد غير المستوفين لشروط الاعتماد

استقبل رئيس جمعية المهندسين المهندس فيصل العتل بمقر الجمعية السفير الهندي لدى الكويت الدكتور آدرش سويكا يرافقه السكرتير الأول لشؤون العمال ماناس باتل والسكرتير الثاني للشؤون القنصلية آنشيتا كذواس، وذلك بحضور عدد من أعضاء الجمعية.

وناقش العتل مع السفير سويكا تطورات الاعتماد المهني للمهندسين من الجالية الهندية، معرباً عن ارتياحه لأن «تعاوننا في تطبيق الاشتراطات للمزاولة مع السفارة أدى الى انخفاض ملحوظ وكبير في أعداد المهندسين من الجالية الهندية الذين لم يتمكنوا من الحصول على الاعتماد الهندسي».

وأشار إلى تلقي الجمعية خلال اللقاء لعدد محدود جداً من هذه الحالات التي سنعمل معاً على حل مشكلتها، مضيفاً «إننا نعمل على إطلاق منصة إلكترونية خاصة لاستقدام المهندسين من كل الجنسيات، للتأكد من تطابق مؤهلاتهم وخبراتهم مع اشتراطات مزاولة المهنة في الكويت، ومن ثم القيام بإجراءات الاعتماد واجتياز الاختبارات بعد وصولهم إلى البلاد».

وأوضح أن «هذه المنصة ستساهم في تحقيق طموحنا مع السفارة الهندية للوصول الى صفر من الحالات غير المعتمدة للعمل الهندسي في الكويت»، مؤكداً أن الجمعية تعتمد قوائم المجلس الوطني الهندي (NBA) كما تعتمد المؤشر العالمي (الواشنطن أكورد Washington Accord).

وثمّن العتل دعوة السفارة الهندية للجمعية لزيارة وزارة التعليم العالي في الهند والاطلاع على مستجدات العملية التعليمية والمزيد من الجهات التي تقوم بالتقييم الأكاديمي والاعتماد المهني، مشيراً إلى أن لجنة تقييم واعتماد المؤهلات الهندسية بالجمعية منفتحة على مثل هذا التعاون.

من جانبه، ثمن السفير الهندي التعاون القائم مع الجمعية، لافتاً إلى وجود عشرات من الحالات التي تحتاج إلى معالجة بالتعاون مع الجمعية بما يحقق متطلبات الاعتماد المهني في الكويت، مضيفاً أن جهات الاعتماد والجامعات في الهند على استعداد لتلبية متطلبات الاعتماد المهني بالكويت.

وقدّم السفير سويكا قائمة بأسس الاعتماد لدى الحكومة الهندية المركزية كما قدم قائمة بأسماء لعدد من المهندسين من الجالية الهندية لمعالجتها بالتعاون مع الجمعية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي