No Script

«روابط تاريخية تجمعنا منذ العصر الهلنستي»

سفير اليونان: بلادنا وجهة رئيسية للكويتيين... لقضاء العطلات

تصغير
تكبير

تزامناً مع الاحتفال بمرور 60 عاماً على إقامة العلاقات الديبلوماسية بين اليونان والكويت، نظّمت السفارة اليونانية ورشة عمل، بعنوان «السياحة اليونانية الفاخرة»، للتعريف بمقومات السياحة في الجزر اليونانية، بمشاركة نائب حاكم منطقة كريت السيد كوتسوغلو، وعدد كبير من ممثلي أكبر المنتجعات الفاخرة من اليونان، الذين حضروا هذا الحدث، من أجل نقل تجاربهم في صناعة السياحة إلى زملائهم الكويتيين، وكذلك إقامة شراكات معهم.

وأعرب سفير جمهورية اليونان لدى البلاد يوانيس بلوتاس، في كلمته خلال ورشة العمل، عن سعادته لأن الكويتيين يعتبرون بلاده إحدى وجهاتهم الرئيسية لقضاء العطلات، لافتاً إلى أن الورشة «تهدف إلى تعزيز صورة بلدي في الشرق الأوسط وخاصة في الكويت».

وأضاف أن السياحة تُشكّل الركيزة الصلبة للاقتصاد اليوناني الذي يُسجّل الآن نمواً كبيراً، معرباً عن دهشته من مدى معرفة من يلتقيهم من الكويتيين بالمناطق اليونانية، وحديثهم عن ذكرياتهم فيها، مُؤكّداً أن الروابط التاريخية التي تربطنا كانت منذ العصر الهلنستي، عندما وضع الإسكندر الأكبر بصمته على هذه الأرض.

وأشار إلى أن ما يميز اليونان كوجهة سياحية، يكمن في حقيقة، أنه يمكن زيارتها على مدار العام، وليس بشكل خاص في فصل الصيف، وتتاح للزوار فرصة استكشاف المواقع الأثرية المنتشرة في جميع أنحاء البلاد، والمناظر الطبيعية الرائعة للجزر وأيضاً جمال جزيرة كريت.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي