No Script

جامعة الكويت: عرض تجريبيّ لمكتبة إلكترونية لطلبة ذوي الإعاقة

أحد الأجهزة المستخدمة لتسهيل وصول ذوي الإعاقة للكتب والمراجع في مكتبة الجامعة
أحد الأجهزة المستخدمة لتسهيل وصول ذوي الإعاقة للكتب والمراجع في مكتبة الجامعة
تصغير
تكبير

نظّمت عمادة شؤون الطلبة ممثلة بإدارة الرعاية الاجتماعية - قسم ذوي الإعاقة يومًا تجريبيًّا لإنشاء مكتبة إلكترونية خاصة بالطلبة ذوي الإعاقة في مكتبة جامعة الكويت المركزية في مدينة صباح السالم الجامعية.

وقامت إدارة الرعاية الاجتماعية بالتنسيق مع طلبة جامعة الكويت من ذوي الإعاقة بعرض تجريبي لبعض أجهزة ذوي الإعاقة المتوافرة في مكتبة الجامعة لتسهيل الخدمات المكتبية لهم، حيث قاموا بتجربة الأجهزة التي تسهل لهم الوصول إلى المراجع والكتب التي يحتاجونها وإعطاء بعض الملاحظات لتحسين الأجهزة وتقييم أدائها.

وذكر مدير إدارة الرعاية الاجتماعية وائل العبيد أنّ إدارة الرعاية الاجتماعية تسعى لتطوير خدماتها المقدمة للطلبة من ذوي الإعاقة والارتقاء بها؛ وذلك بهدف مواكبة المتطلبات الأكاديمية التي يحتاجها الطلبة لتمكينهم من تلقي تعليمهم بسهولة ويسر.

ومن هذا المنطلق قامت الإدارة وبالتعاون مع قطاع نائب مدير الجامعة للتخطيط ومركز التعليم الإلكتروني ومكتبة جامعة الكويت المركزية بالإعداد لإنشاء المكتبة الإلكترونية الخاصة بالطلبة ذوي الإعاقة بجامعة الكويت لتمكينهم من الوصول والاطلاع على الكتب والمراجع والدوريات وإعداد التقارير والبحوث المطلوبة منهم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي