No Script

«العلوم الطبية» تطلق مؤتمر«التعافي من الإدمان»... الإثنين

«طب الأسنان»: تعزيز التدريب الإكلينيكي... ومنح كل طالب عيادته

تصغير
تكبير

أكد القائم بأعمال عميد كلية طب الأسنان بمركز العلوم الطبية في جامعة الكويت الدكتور راشد العازمي أهمية مرحلة التدريب الإكلينيكي في الكلية وهو ما يميزها عبر منح كل طالب عيادته الخاصة تحت إشراف وتقييم أعضاء الهيئة الأكاديمية، ليواكب أجواء العمل الحقيقية خلال مرحلة التدريب.

وقال العازمي في تصريح صحافي، إن مرحلة التدريب الإكلينيكي بالكلية تضاهي نظيرتها في الجامعات العالمية بشهادة المحكمين الخارجيين الزائرين للكلية سنويا من مختلف الدول والجامعات لتقييم أداء الطلبة وهو ما يؤهلها للاعتماد الأكاديمي الذي تعكف لنيله.

وأكد حرص الكلية على تطوير مهارات التدريب لافتا الى الإشادات على المستوى المحلي من وزارة الصحة ومعهد الكويت للاختصاصات الطبية الأمر الذي يعكس دور الجامعة في جودة التعليم لمخرجاتها.

من جهته، قال القائم بأعمال العميد المساعد للشؤون الإكلينيكية والاستشارات والتدريب بالكلية الدكتور جابر أكبر، إن التدريب الإكلينيكي في الكلية يعد جزءا مهما لطلبة الكلية ممن أنهوا السنوات الأربع الأساسية في كلية الطب ليصبح التدريب أساسيا في سنواتهم الثلاث المتبقية في برنامجهم الدراسي.

وحول آلية استقبال المرضى والمراجعين، أوضح الدكتور أكبر أن عيادات الكلية تستقبل المواطنين والوافدين ممن يتم تحويلهم من أي مركز في دولة الكويت سواء كان ضمن القطاع الحكومي أو القطاع الخاص عبر زيارة مبنى العيادات في منطقة الجابرية لتحديد موعد الفحص لتشخيص الحالة ثم وضع خطة العلاج.

من جهة أخرى، عقدت كلية العلوم الطبية المساعدة بجامعة الكويت مؤتمرًا صحافيًّا للإعلان عن استضافتها للمؤتمر العلمي الثاني تحت شعار «الحرية من الإدمان... أبطال التعافي»، تحت رعاية وزارة الداخلية وبالتعاون مع المنظمة الدولية لتمكين المرأة وبناء القدرات «تمكين» ومبادرة رويال لحياة أفضل، وذلك يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين على مسرح مركز كلية العلوم الطبية – الجابرية، وذلك من منطلق حرص جامعة الكويت على تعزيز التعاون وحماية المجتمع، وسيكون الافتتاح الساعة 9 صباحاً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي