No Script

تنسيق لكشف المركبات ذات اللوحات المُزوّرة

ربط أمني إلكتروني كويتي - إماراتي لمنع المُبعدين من دخول البلدين

تصغير
تكبير

كشفت مصادر أمنية مطلعة لـ«الراي»، أن الاجتماع الأمني الثنائي بين الكويت ودولة الإمارات العربية أسفر عن نتائج عدة لتعزيز التعاون بين البلدين، أبرزها التنسيق في شأن الوافدين المُبعدين من الكويت والإمارات، للحيلولة دون دخولهم إلى أي من البلدين، عقب إبعادهم.

وأوضحت المصادر أن الاجتماع الذي عقد، أول من أمس، بين وكيل وزارة الداخلية الفريق الشيخ سالم النواف ووفد أمني إماراتي تطرق إلى مختلف مجالات التعاون الثنائي، مرجحة أن يتم العمل خلال الفترة المقبلة، على رفع مستوى التنسيق في تبادل وتعميم أسماء وكشوفات المُبعدين من البلدين، عبر الربط الأمني الإلكتروني.

وأشارت المصادر إلى ملف ثانٍ تمت مناقشته، وهو الربط المروري بين البلدين الذي مضى عليه نحو أكثر من عام، لافتة إلى أنه من المقرر استكماله، والتعامل مع بعض الملاحظات بشكل رسمي خلال الشهر المقبل.

وأوضحت أن البلدين يريدان إضافات تتجاوز تحصيل المخالفات المرورية، إلى التنسيق الأمني لكشف المركبات التي يقوم البعض بتزوير لوحاتها وقيادتها في البلدين.

وأكدت المصادر أن الجانبين شدّدا على اتخاذ الإجراءات اللازمة لترسيخ التعاون الأمني بين البلدين ليشمل مختلف الجوانب ذات الصلة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي